السبت , 23 سبتمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » على عبد العال: البرلمان أقر أكبر عدد تشريعات فى تاريح الحياة النيابية

على عبد العال: البرلمان أقر أكبر عدد تشريعات فى تاريح الحياة النيابية

عبدالعال يشارك فى مؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى بالرباطاستعرض الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنجازات البرلمان خلال دور الانعقاد الثانى، مشيرًا إلى أن عدد التشريعات التى أقرها المجلس خلال دور الانعقاد الحالى وعدد المواد التى تضمنتها هذه التشريعات مقارنة بالقوانين التى أقرت بالأدوار السابقة، يعد أكبر عدد تشريعات فى تاريخ الحياة النيابية المصرية منذ نشأتها عام 1866، وبلغ عددها 217 مشروع قانون بإجمالى 2238 مادة.

وقال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، اليوم الأربعاء، إن أكبر عدد لمشروعات القوانين نوقشت فى دور انعقاد بلغت 112 قانونا وذلك عام 2004/2003 كما بلغ أكبر عدد مواد مشروعات قوانين نظرها المجلس سابقًا 1226 مادة خلال دور الانعقاد الماضى.

وأضاف عبد العال، أن النشاط المكثف للمجلس النيابى لم يمنع المجلس من ممارسة الرقابة الدستورية على العمل الحكومى، مؤكدًا أنه رغم ما شهدته ممارسة هذه الرقابة أحيانا من حدة أو سجال فى بعض المناقشات، إلا أنى آراها ظاهرة صحية، تنم عن حيوية فى تلاقى الأفكار.

ولفت عبد العال، إلى أن المجلس شهد أول سابقة برلمانية ممثلة فى أداء رؤساء وأعضاء المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام اليمين القانونية أمام المجلس.

Scroll To Top