السبت , 23 سبتمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » برلمانى يطالب بعدم زيادة أسعار الشرائح الثلاث الأولى للكهرباء

برلمانى يطالب بعدم زيادة أسعار الشرائح الثلاث الأولى للكهرباء

11092104_10153172464493486_355503938_nطالب النائب ابو المعاطى مصطفى، عدم زيادة أسعار الشرائح الثلاثة الأولى للكهرباء، مؤكداً أن المواطن الفقير هو من يدفع فاتورة إلغاء الدعم ولابد أن تتحمل الدولة أو القادرين هذه الفاتورة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء مجلس النواب حول ارتفاع أسعار الكهرباء.

وقال أبو المعاطى، إن الحكومة “بتقطع فى المواطن البسيط” والمواطن يصب غضبه على النواب، مطالباً بتوصية من لجنة الطاقة بعدم زيادة الشرائح الثلاثة الأولى، قائلا: “النواب لم يوافقوا على زيادة أسعار الكهرباء”.

وعقب النائب طلعت السويدى رئيس اللجنة أن الحكومة هى المسئولة عن الأسعار والمجلس لا يتدخل، لكن من حقه أن يعترض قائلا “ليس عملنا التدخل فى سياسة الحكومة وقار الزيادة ليس من المجلس”

وأضاف السويدى “الدعم زاد فى الموازنة للطاقة ولكن ذادت التكلفة بسبب زيادة الدولار بعد قرار تعويم الجنيه”، وقال أبو المعاطى ردا على السويدى أننا وافقنا على إلغاء الدعم بشرط اتخاذ الحكومة لإجراءات تحمى محدودى الدخل من إلغاء الدعم وهو ما لم يحث والناس بتصرخ فى الشارع.

Scroll To Top