الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » مجلس النواب يوافق نهائيا على قانون إيقاف العمل بضريبة الأطيان لمدة 3 سنوات

مجلس النواب يوافق نهائيا على قانون إيقاف العمل بضريبة الأطيان لمدة 3 سنوات

آخر-أخبار-مجلس-النواب-2016-جلسات-مجلس-الشعب-المصري-500x300-2-1-3-2-1-300x300أعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موافقة البرلمان على مشروع قانون بإيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاض بضريبة الأطيان لمدة 3 سنوات.

وأوضحت المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون أن الحكومة تقدمت به نظرا لقدم هذه الضريبة وحاجتها إلى الإصلاح من ناحية، ولما يعانيه القطاع الزراعى فى الفترة الحالية من أعباء، ورغبة من الحكومة فى تخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعى حتى يتمكن من القيام بدوره فى تحقيق الاكتفاء الذاتى للإنتاج خلال السنوات الثلاثة التالية.

وأشارت إلى أنه حتى لا يؤثر الوقف فى حقوق الخزانة العامة التى استحقت من من ضريبة أطيان قبل تاريخ الوقف فقد نص القانون على استمرار تحصيل الضريبة المستحقة قبل الوقف، وأن لا تدخل فترة الوقف ضمن مدة تقادم هذه الضريبة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان لمناقشة عدد من البيانات العاجلة، وتقارير اللجان النوعية.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر فى 20 يونيو الماضى 7 قرارات مهمة تصب فى صالح المواطن المصرى، منها وقف العمل بضريبة الأطيان على الأراضى الزراعية 3سنوات.

Scroll To Top