الجمعة , 26 مايو 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » فى 3 أيام.. بنى سويف تستعيد 5520 فدان منهوبة من أراضى الدولة ‎

فى 3 أيام.. بنى سويف تستعيد 5520 فدان منهوبة من أراضى الدولة ‎

صورة من الحدث

صورة من الحدث

شهدت محافظة بني سويف خلال الأيام الثلاثة الماضية، حملات مكثفة لإزالة التعديات على أراضي الدولة على مستوى مراكز المحافظة السبعة بإشراف مباشر من المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، وبتنسيق كامل مع القيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة، حيث أسفرت هذه الحملات عن إزالة تعديات على مساحة 5520 فدان وذلك في إطار تنفيذ توجيهات مجلس المحافظين الأخير في هذا الشان، تنفيذاً لتكليفات السيد رئيس الجمهورية بمواجهة التعديات على أراضي الدولة بكل حزم وسرعة.

وتمت إزالة تعديات على مساحة 740 فدان أراضي أملاك دولة بمركز ومدينة بني سويف بقرى بياض العرب والعلالمة و سنور شرق النيل والتي تم التعدي عليها في صورة شبكات ري متهالكة وبعض الزراعات المتناثرة غير الجادة،ومباني غير مسكونة وأسوار .

بينما تم تنفيذ إزالة تعديات على مساحة 1078فدان بمركز الواسطى على الطريق الصحراوي الغربي في المسافة من نقطة وصلة جرزا حتى وصلة ميدوم عبارة عن مزروعات جافة ومباني وأسوار ضمن المساحة الـمخصصة للاستثمار السياحي بالمحافظة.

وفي مركز ومدينة ببا تم ازالة تعديات على مساحة 3171 فدان بجزيرة ببا شرق النيل عبارة عن بعض الأسوار ومباني تحت الإنشاء غير مسكونة وغير مستغلة و جبانات وهمية.

وفي مركز ومدينة الفشن تم إزالة لحالات تعد شملت أسوار ومباني غير مسكونة على مساحة 500 فدان أملاك دولة مخصصة لصالح هيئة الاستثمار بقرية الحيبة شرق النيل.

وفي اهناسيا تم إزالة تعديات على مساحة 21 فدان في صورة تعدي بالبناء على أراضي الدولة بعزبة حسين سليمان وقرية الشروق ، بينما في سمسطا تم ازالة تعديات بالبناء على اراض زراعية بمساحة 5 أفدنة.

وفي مركز ومدينة ناصر تم ازالة تعديات على مساحة 5 أفدنة تقريبا من أراضي الدولة وكانت التعديات في صورة البناء على اراضي زاعية عبارة عن مباني تحت الانشاء واسوار متناثرة وارض فضاء بقرى كوم ابو خلاد وجزيرة ابو صالح شرق النيل.

المراسل: محمد شعبان

6 (1) 10 9

 

Scroll To Top