الإثنين , 25 سبتمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفنون » مهرجان الإسكندرية السينمائى يهدى دورته الـ 33 لحسين فهمى

مهرجان الإسكندرية السينمائى يهدى دورته الـ 33 لحسين فهمى

حسين فهمي

حسين فهمي

كتب: هاني صابر

أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، إهداء دورته القادمة  فى “7 – 12″ أكتوبر المقبل ، للفنان حسين فهمي.

وقالت إدارة المهرجان في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن الدورة الثالثة والثلاثين ستحمل اسم حسين فهمي، تقديرًا لمشواره السينمائي الكبير، الذي قدم فيه الكثير للسينما المصرية.

ويقيم المهرجان بهذه المناسبة احتفالية خاصة في ثالث أيام الدورة القادمة يحضرها زملاء الفنان المكرم وتلاميذه وبعض المخرجين الذين عمل معهم كما يصدر كتابا عنه ويعرض فيلما تسجيليا يتضمن أبرز محطاته الفنية.

ودأب المهرجان في السنوات القليلة الماضية على إهداء دوراته إلى فنانين مصريين فحملت الدورة الحادية والثلاثين عام 2015 اسم الممثل محمود ياسين وحملت الدورة الثانية والثلاثين عام 2016 اسم الممثلة يسرا.

وتقام الدورة الثالثة والثلاثون في الفترة من السابع إلى الثاني عشر من أكتوبر تشرين الثاني.

وقال الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية، إن هذا الإهداء “هو لمكانة وأهمية النجم الكبير حسين فهمي وما قدمه وما زال كأحد أهم وأفضل نجوم السينما المصرية الذين ظهروا على الساحة الفنية في الخمسين عاما الأخيرة في السينما”.

قدم فهمي (77 عاما) أكثر من 100 فيلم تقاسم بطولتها مع جميلات السينما منها (خلي بالك من زوزو) أمام سعاد حسني و(حافية على جسر من الذهب) أمام ميرفت أمين و(ليلة بكى فيها القمر) أمام المطربة اللبنانية صباح.

تأسس مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط في 1979 ويضم مسابقتين رسميتين إحداهما للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والأخرى للأفلام الروائية والوثائقية القصيرة والثالثة إضافة لمسابقة خاصة بالأفلام العربية من دول حوض البحر المتوسط تحمل اسم الممثل الراحل نور الشريف.

Scroll To Top