الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » محافظ بني سويف يوجه بإعداد خطة عاجلة لمواجهة التعديات على أراضي الدولة‎

محافظ بني سويف يوجه بإعداد خطة عاجلة لمواجهة التعديات على أراضي الدولة‎

 المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف

المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف

كتب – محمد شعبان

وجه المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، بإعداد تقرير عاجل يتضمن كافة المعلومات الخاصة بكل صور وأشكال التعديات على أراضي الدولة تشمل بيانات دقيقة عن هذه المساحات وأين تقع وتتبع أية جهة بالإضافة إلى ضرورة أن يحتوي التقرير على صور فوتوغرافية توضح الوضع القائم بهذه الأراضي.

جاء ذلك خلال ترأسه للاجتماع الذي عقده مع رؤساء الوحدات المحلية والجهات الأمنية ورؤساء بعض القطاعات لوضع خطة عاجلة لتنفيذ الإزالات على أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها وذلك في إطار تنفيذ توجيهات مجلس المحافظين الأخير في هذا الشأن تنفيذاً تكليفات السيد رئيس الجمهورية لمواجهة التعديات على أراضي الدولة بكل حزم وسرعة.

حيث ناقش الاجتماع وضع الآليات العاجلة وفق خطة متكاملة ترتكز على بيانات واضحة ودقيقة لتنفيذ قرارات الإزالة لكل صور التعديات على أراضي أملاك الدولة وتطبيق القانون والحفاظ على حقوق الدولة ومواطنيها.

وتم وضع برنامج زمني لتنفيذ الإزالات على مستوى مراكز المدن السبعة والذي يبدأ اليوم الثلاثاء ، حيث كلف المحافظ كل من مسئولى مديريات الري والزراعة والأوقاف والطرق وكافة الجهات المعنية بالتواصل بشكل مباشر ومستمر مع إدارة الأملاك بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية لتنفيذ البرنامج الزمني الذي تم الاتفاق عليه بهدف تسريع وتيرة إزالة التعديات وتطبيق القانون.

وشهد الاجتماع حضور اللواء عادل حجازي نائب مدير أمن بني سويف واللواء يسري خضر السكرتير العام والمقدم عمرو محمد نائب المستشار العسكري للمحافظة ورؤساء المدن السبع ووكلاء وزارات الري، الزراعة ، الطرق والنقل و مسؤولى أملاك الدولة والإستثمار والشؤون القانونية وعدد من التنفيذيين بديوان عام المحافظة.

وعقب الاجتماع توجهت على الفور حملة مكبرة بالتنسيق مع الشرطة والقوات المسلحة لإزالة التعديات بالمباني على 40 فدان بناحية بياض العرب ، وإزالة التعديات على 200 فدان بناحية بياض العرب والتي كان متعدي عليها في صورة شبكات ري متهالكة وبعض الزراعات المتناثرة غير الجادة ، بالإضافة إلى إزالة التعديات على 100 فدان بناحية قريتي سنور ببني سليمان، وجاري بالتزامن مع هذه الحملة تنفيذ الإزالات ببعض أراضي أملاك الدولة المعتدى عليها بمركز ناصر.

Scroll To Top