السبت , 25 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » بالفيديو.. وثائقي «قطف الزهور» عن اختطاف الأطفال في مصر

بالفيديو.. وثائقي «قطف الزهور» عن اختطاف الأطفال في مصر

الالالالا

عرضت قناة الغد الاخبارية حلقة وثائقية بعنوان “قطف الزهور” تناولت أسباب وحيل و أماكن خطف الأطفال في مصر .

الحلقة التي اعدها وقدمها واخرجها الاعلامي مصطفي كفافي طالب فيها الجهات الحكومية باستحداث شهادة ميلاد كالمعمول بها في الدول الاوروربية حيث تتضمن صورة الاب والام وبصمة قدم الطفل و باركود علية بيانات الطفل الطبية .

واكدت الحلقة ان الثغرة القانونية المتمثلة في ضعف حجة بيانات شهادة الميلاد المصرية استغلتها عصابات الخطف وتحايلت بها علي الشرطة في الكثير من المواقف الموضحة بالوثائقي .

تناولت الحلقة قصة الطفل مؤمن قمبر الذى اختطف من المنوفية وتم تصويرة علي يد متطوعين من وسائل التواصل الاججتماعي في اكثر من محافظة علي يد متسولين .

كما تناولت قصة الطفل محمد الباز المختطف من مركز دكرنس بالمنصورة والذى تعرض للخطف علي ايدى عصابات الاتجار بالاعضاء البشرية وتم بيعة بمبلغ الف جنية  .

كما القت الضوء علي قصة الطفل مروان الذى عاد بعد غياب طال سبع سنوات بعد نشر صورتة بوسائل التواصل الاجتماعي في احدي صفحة اطفال مفقوده علي الفيس بوك .

و قال اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية الاسبق لمباحث الاحداث ان حيل الخاطفين متعددة منها استغلال الزحام و الجري بالتوكتوك والموتوسيكل واقلام التخدير المتطورة و طالب مجلس النواب بسن تشريعات جديدة تراعي تطور الجريمة لا سيما ان قانون العقوبات علي الخاطفين موضوع من سنة 1939 و عقوبة الخاطف فيه الحبس من 3 الي 7 سنوات .

تناولت الحلقة ستة  اسباب لخطف الاطفال في  مصر وهي تجارة الاعضاء البشرية و التسول والتبني و دفع الفدية و الاغتصاب و الذبح علي المقابر من اجل اكتشاف الاثار .

كما ذكرت الحلقة ان محافظتي قنا وسوهاج تربعت علي عرش محافظات الصعيد في معدلات الخطف و المنوفية والدقهلية كانت من اكثر محافظات الريف المصري .

Scroll To Top