الخميس , 14 ديسمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » انتهاء أزمة تكدس المعتمرين بمطار القاهرة

انتهاء أزمة تكدس المعتمرين بمطار القاهرة

000153نجحت إدارة الأزمات بمطار القاهرة الدولي بالتعاون مع مسؤولي شركة طيران الخطوط السعودية في حل أزمة تكدس المعتمرين على رحلات الخطوط السعودية بعد قيام 10 طائرات جامبو بنقل 5 آلاف معتمر من العالقين بالمطار إلى الأراضي المقدسة.

أكد مجدى اسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، انتهاء أزمة تكدس المعتمرين المصريين بالمطار، بعد الجهود المتتالية من جانب وزارة الطيران المدني والسلطات السعودية، والاتفاق على إرسال طائرات عريضة لنقل أكبر عدد من المعتمرين .

وأشار إلى نقل مايقرب من ٥٥٠٠ معتمر منذ أمس الخميس، وتتواصل الرحلات الإضافية للخطوط السعودية من المبنى رقم واحد الذي تم تخصيصه للرحلات الإضافية بينما تقلع الرحلات المنتظمة للسعودية من المبنى رقم ٢.

ونجحت جهود وزارتي الطيران والسياحة مع مسؤولي الخطوط السعودية والتي بدأت، مساء الخميس، في حل أزمة تكدس آلاف المعتمرين داخل صالتي السفر بالمبنى رقم 1 و2، حيث تم استدعاء 10 طائرات معظمها من الطراز العملاق (جامبو) قامت بنقل حوالي 5 آلاف معتمر إلى جدة والمدينة المنورة.

وكانت قد شهدت الساعات الماضية اجتماعات مكثفة بين قيادات وزارتي الطيران والسياحة من مصر والمهندس صالح الجاسر مدير عام الخطوط السعودية وكبار مساعديه لحل الأزمة التي شهدها مطار القاهرة منذ الثلاثاء الماضي، وتم القضاء على حالات الانتظار التي حدثت للمعتمرين والتي وصلت إلى أكثر من 24 ساعة مع استمرار حالة الاستنفار بمطار القاهرة أو الخطوط السعودية لمواجهة أي تداعيات قد تحدث من زيادة عدد الرحلات و المعتمرين المغادرين على الخطوط السعودية.

Scroll To Top