الخميس , 14 ديسمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الرياضة » الطمع وراء الهجوم على حافلة فريق دورتموند

الطمع وراء الهجوم على حافلة فريق دورتموند

الطمع كان على ما يبدو الدافع الرئيسي وراء الهجوم عل حافلة فريق دورتموند، إذ ألقت الأجهزة الأمنية الألمانية القبض على رجل تشير التحريات أنه قد يكون نفذ الهجوم من أجل التربح في البورصة.أوقفت الشرطة الألمانية الجمعة المشتبه به بتنفيذ الاعتداء بالمتفجرات على حافلة فريق دورتموند لكرة القدم وفق النيابة التي قالت إن دافعه كان ماليا وليس "إرهابيا".

وقالت النيابة في بيان إن "النيابة الفدرالية أمرت وحدة النخبة في الشرطة اليوم 21 نيسان/ابريل بتوقيف مواطن ألماني روسي عمره 28 عاما ويدعى سيرغي دبليو"، موضحة أن المشتبه به الذي كان يراهن على انخفاض سعر أسهم نادي دورتموند للتربح.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن التحريات قاد إلى الرجل اعتمادا على إنذار وجهه أحد البنوك بخصوص تحويل مالي مشبوه. وقام الرجل بشراء يناصيب بقيمة 15 ألف يورو لها علاقة بنادي دورتموند.

وحين أراد الرجل الذي يسكن مدينة نوننبيرغ حجز غرفة في فندق، أصر على أخذ غرفة محددة والتي اتضح فيما بعد أنها تظل على مكان الهجوم، ومنها قام بتفجير العبوات الناسفة.

وتقول النيابة العامة إن الرجل كان يراهن على مقتل أحد لاعبي الفريق، غير أنه ومن حسن الحظ لم تنفجر جميع العبوات التي كانت بحوزته.

و.ب (د ب أ، إ.د ب)

Scroll To Top