الإثنين , 11 ديسمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » وزير السياحة: 10 طائرات سعودية لإنهاء أزمة المعتمرين بمطار القاهرة

وزير السياحة: 10 طائرات سعودية لإنهاء أزمة المعتمرين بمطار القاهرة

 يحيي راشد، وزير السياحة

يحيي راشد، وزير السياحة

صرح يحيي راشد، وزير السياحة، أن أزمة معتمرى الخطوط السعودية العالقين بمطار القاهرة الدولي، سوف تحل تدريجيًا خلال الساعات القليلة القادمة، مشيرًا الى أن السلطات السعودية، سوف ترسل عدد من طائراتها خلال الساعات القادمة، ستكون كفيلة بحل الأزمة، وإنهاء حالة التكدس بالمطار، ونقل المعتمرين للأراضي السعودية.

وأوضح “الوزير” في تصريحات صحفية، مساء اليوم الخميس، أنه من المقرر أن ترسل السعودية قرابة 10 طائرات خلال الساعات القادمة، سوف تقوم بنقل المعتمرين الي جده والمدينة المنورة.

وأوضح الوزير، الذي وصل الي فندق الميرديان المجاور للمطار بعد عصر اليوم الخميس، وذلك للإطمئنان علي أحوال المعتمرين الذين تم نقلهم للفندق، أنه قام بالإتصال بالأمير سلطان رئيس دائرة الطيران المدني السعودي، والذى وعده بحل الأزمة وعدم تكرارها.

وتابع وزير السياحة، أن أزمة المعتمرين نتجت عن تأخر عدد من رحلات الخطوط الجوية السعودية المتجهة الى جدة والمدينة، وأدت الى تكدس المعتمرين المسافرين من القاهرة، وكذلك المعتمرين العائدين من مطار جدة.

وأضاف “راشد”، أنه قام بتشكيل لجنة أزمات بالتنسيق مع غرفة الشركات للعمل علي حل الأزمة، مشيرًا الى أنه تواصل مع الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العليا للسياحة بالمملكة العربية السعودية، والذي بدوره أجري عدد من الاتصالات اللازمة مع المسئولين في شركة الخطوط الجوية السعودية وعليها سوف يصل رئيس الخطوط السعودية القاهرة مساء الْيَوْمَ لمناقشة الأزمة.

Scroll To Top