الثلاثاء , 17 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » محافظ الإسماعيلية يشهد بدء موسم حصاد القمح والتوريد بالقنطرة شرق

محافظ الإسماعيلية يشهد بدء موسم حصاد القمح والتوريد بالقنطرة شرق

محافظ الإسماعلية يشهد موسم حصاد القمح

محافظ الإسماعلية يشهد موسم حصاد القمح

قام اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم، بزيارة ميدانية لمركز ومدينة القنطرة شرق، لمتابعة بدء موسم حصاد القمح والتوريد للصوامع الرئيسية، ورافق المحافظ خلال الجولة المهندس عبد الله الزغبى رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، والمهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة، والنائب رائف تمراز عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الزراعة والرى، والنائب عصام منسي عضو المجلس، والمقدم سمير الصاوي نائب المستشار العسكرى للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتضمنت جولة المحافظ، زيارة إحدى المزارع الكبرى بمنطقة الطاروطى بشرق قناة السويس، والتي تبلغ مساحتها 250 فدانا من إجمالى المساحة الإجمالية المنزرعة بالقمح فى قطاع القنطرة شرق، والتي تقدر بنحو 19 ألف فدان، كما حرص المحافظ ومرافقيه على زيارة مجمع الصوامع الرئيسية بالقنطرة شرق، ومتابعة بدء أعمال التوريد للأقماح من المزارعين.

وأشار المحافظ، إلى أنه من المستهدف هذا العام توريد ما يزيد عن 50 ألف طن من القمح المحلى، مع الآخذ فى الاعتبار تلافى كل الملاحظات والدروس المستفادة من موسم العام الماضى.

وأضاف أن المحافظة بكامل أجهزتها اتخذت جميع الاستعدادات اللازمة لموسم هذا العام، كما تم بدء تشغيل مجمع صوامع القنطرة شرق، الذي يستوعب نحو 60 ألف طن إضافة إلى صوامع المنطقة الصناعية التى تستوعب 36 ألف طن، كما أكد على انه لا بد من الالتزام بعدم استلام أي أقماح من خارج المحافظة، وأي أقماح مختلطة بالقمح المستورد، والتأكيد على صرف المستحقات المالية للمزارعين أولا بأول فور التوريد مباشرة.

وأشاد المحافظ خلال الزيارة بجودة المحصول، ونسبة الإنتاجية المرتفعة، كما أشاد بجهود المزارعين وجميع القائمين على زراعة هذا المحصول الاستراتيجي القومي.

 

محافظ الإسماعلية يشهد موسم حصاد القمح

محافظ الإسماعلية يشهد موسم حصاد القمح

Scroll To Top