الجمعة , 23 يونيو 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الرياضة » موناكو ويوفنتوس للمربع الذهبي على حساب دورتموند وبرشلونة

موناكو ويوفنتوس للمربع الذهبي على حساب دورتموند وبرشلونة

في دوري أبطال أوروبا، فرض يوفونتس الإيطالي التعادل على برشلونة وأنهى بذلك حلمه في تحقيق عودة تاريخية أخرى. كما أثبت موناكو أحقيته بمرافقة يوفونتس إلى ربع النهائي بعد فوزه المستحق على دورتموند الألماني بثلاثة أهداف لهدف.واصل موناكو مغامرته في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث صعد للدور قبل النهائي للمسابقة القارية عقب فوزه اليوم الأربعاء (19 نيسان/أبريل 2017) 3 / 1 على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في إياب دور الثمانية للبطولة.

وتقدم موناكو بهدف مبكر حمل توقيع كيليان مبابي في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف النجم الكولومبي رادميل فالكاو الهدف الثاني في الدقيقة 17. وأعاد ماريو رويس المباراة لأجواء الإثارة مرة أخرى، بعدما سجل هدفا لمصلحة دورتموند في الدقيقة 48، قبل أن يضيف فالير جيرمان الهدف الثالث لموناكو في الدقيقة 81.

وكان موناكو قد فاز 3 / 2 في مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين يوم الأربعاء الماضي، ليفوز 6 / 3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل خلالها موناكو للمربع الذهبي منذ عام 2004، عندما صعد للمباراة النهائية للمسابقة أمام بورتو البرتغالي.

كما صعد يوفنتوس للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب تعادله بدون أهداف مع مضيفه برشلونة في إياب دور الثمانية للمسابقة القارية اليوم الأربعاء. واستفاد الفريق الإيطالي من فوزه ذهابا بثلاثية بيضاء على ملعبه يوم الثلاثاء الماضي، ليحجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي للبطولة للمرة الثانية عشر في تاريخه.

وحاول برشلونة تعويض هزيمته الموجعة في مباراة الذهاب وتكرار عودته التاريخية التي قام بها في دور الـ16 للنسخة الحالية للبطولة عندما عوض خسارته صفر / 4 ذهابا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي إلى فوز تاريخي 6 / 1 في لقاء العودة، غير أن أحلامه اصطدمت بصلابة يوفنتوس الدفاعية، التي أفسدت جميع المحاولات الهجومية للفريق الكتالوني على مدار شوطي المباراة.

كما تسببت العصبية الشديدة التي اتسم بها أداء لاعبي برشلونة الذي انشغلوا بالاحتجاج على قرارات الحكم الهولندي بيورن كيبرز، الذي أدار المباراة، في فقدان الفريق لتركيزه، ليخفق الفريق الأسباني في التأهل للدور قبل النهائي للبطولة للنسخة الثانية على التوالي.

خ. س/ أ. ح (د ب أ، أ ف ب)

Scroll To Top