الثلاثاء , 30 مايو 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » تقارير » لليوم الثالث.. مأساة 1500 معتمرًا بمطار القاهرة مستمرة بسبب تأخر رحلات الخطوط السعودية

لليوم الثالث.. مأساة 1500 معتمرًا بمطار القاهرة مستمرة بسبب تأخر رحلات الخطوط السعودية

صورة من الحدث

صورة من الحدث

لليوم الثالث علي التوالي يعيش أكثر من 1500 معتمرًا مصريًًا مأساة إنسانية ومعاناة، داخل مبني الركاب”2″ الجديد بمطار القاهرة الدولي، بسبب تأخر إقلاع رحلات الخطوط السعودية المتجهة إلي جدة والمدينة المنورة، لأكثر من 8 ساعات وترحيل الرحلات بسبب تاخر وصول الطائرات من المطارات السعودية ، افترش المعتمرون ارض صالات السفر بالمطار ، وقامت سلطات المطار بمحاولة إيجاد طرق داخل الصالات لإنهاء إجراءات سفر باقي الركاب ، خاصة الأجانب منهم الذين قاموا بالتقاط الصور للمعتمرين أثناء نومهم وتناولهم للوجبات .

وصرحت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوي، أن رحلات الخطوط السعودية، والبالغة حوالي 14 رحلة يوميًا تتأخر لأكثر من 8 ساعات، بسبب كثافة تشغيل الرحلات في الخطوط السعودية وظروف التشغيل بالشركة.

وأوضحت المصادر، أن الشركة غير ملتزمة في تنفيذ الجدول الذي تم تسليمه لسلطة الطيران وشركة ميناء القاهرة الجري، مما تسبب في تكدس داخل الصالة للمعتمرين، وغيرهم من ركاب الرحلات الأخرى.

وأضافت المصادر، أن السلطات بالمطار قامت بالتنسيق مع الأمن بفتح صالات السفر لاستقبال المعتمرين بمبني”2″، وعدم انتظارهم بالخارج بسبب ظروف الطقس، خاصة أن الصالة المخصصة للمودعين مغلقة بسبب تعليمات الامن .

ويقوم المحاسب مجدي اسحاق، رئيس شركة الميناء، واللواء فهمي مجاهد، مدير أمن المطار،  بجولات علي المعتمرين لكنها لم تأتي بجديد، وتم دعم الصالات بالمنسقين وضباط الشرطة والأفراد لمساعد المعتمرين وإمتصاص غضبهم والسيطرة عليهم بسبب تأخر الرحلات، خاصة بعد نشوب العديد من المشادات الكلامية بين المعتمرين والسلطات، وكذلك مع مسئولي شركات السياحة والعاملين بالخطوط السعودية تطورت بتشابك بالأيدي .

وقالت المصادر، إن الدعم بإعداد زيارة ساهم في إقلاع باقي الرحلات العاملة بالمبني ، والتي تتبع شركات طيران أخري في مواعيدها ، كما تم تخصيص أبواب سفر لباقي شركات الطيران العاملة بالمبني ، حيث لا يتداخل ركاب الشركات مع ركاب الخطوط السعودية.

وأشارت المصادر إلي أن المعتمرين في حالة غضب شديد بسبب انتظارهم لمدة ٨ ساعات ، ويوميا ما يتكرر نفس الوضع دون تدخل من المسئولين.

675675

fr

Scroll To Top