السبت , 25 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » تقارير » بالصور.. مأساة المعتمرين اليومية بمطار القاهرة بسبب تأخر رحلات الخطوط السعودية

بالصور.. مأساة المعتمرين اليومية بمطار القاهرة بسبب تأخر رحلات الخطوط السعودية

صورة من الحدث

صورة من الحدث

مأساة إنسانية ومعاناة يومية يعيشها المعتمرين بمبني الركاب “2″ الجديد بمطار القاهرة الدولي، بسبب تأخر إقلاع رحلات الخطوط السعودية المتجهة إلي الأراضي المقدسة، لتأخر وصولها لأكثر من 6 ساعات وترحيل الرحلات، افترش المعتمرون من مختلف محافظات الجمهورية أرض صالات السفر بالمطار.

وقامت سلطات المطار بمحاولة إيجاد طرق داخل الصالات لإنهاء إجراءات سفر باقي الركاب، خاصة الأجانب منهم الذين قاموا بالتقاط الصور للمعتمرين أثناء نومهم وتناولهم للوجبات.

وصرحت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوي، أن رحلات الخطوط السعودية يوميًا تتأخر لأكثر من 6 ساعات، بسبب ظروف التشغيل بالشركة، مما يتسبب في تكدس داخل الصالة للمعتمرين وغيرهم من ركاب الرحلات الأخرى.

وأضافت المصادر، أن السلطات بشركة ميناء القاهرة الجوي بالتنسيق مع الأمن، قاموا بفتح صالات السفر للمعتمرين بمني “2″ ، والذي تقلع منه رحلات الخطوط السعودية التي تتجه إلي جدة والمدينة المنورة،  وتم دعم الصالات بالمنسقين وضباط الشرطة والأفراد لمساعد المعتمرين وامتصاص غضبهم والسيطرة عليهم بسبب تأخر الرحلات خاصة بعد نشوب العديد من المشادات الكلامية بين المعتمرين والسلطات وكذلك مع مسئولي شركات السياحة والعاملين بالخطوط السعودية.

وقالت المصادر، إن الدعم بأعداد زيارة ساهم في إقلاع باقي الرحلات العاملة بالمبني، والتي تتبع شركات طيران أخري في مواعيدها، كما تم تخصيص أبواب سفر لباقي شركات الطيران العاملة بالمبني، حيت لا يتداخل ركاب تلك الشركات مع ركاب الخطوط السعودية.

وأشارت المصادر إلي أن المعتمرين في حالة غضب شديد بسبب انتظارهم لمدة 6 ساعات،  ويوميًا ما يتكرر نفس الوضع دون تدخل من المسئولين، كما لا تقوم قيادات المطار بالتجول بين المعتمرين ومشاهدة الوضع علي طبيعته، ويلجأ المعتمرون لإفتراش أراضي صالة السفر في منظر مقزز، ويقومون بتناول الأطعمة والمأكولات وترك ما تبقي منها علي الأراضي في منظر غير مقبول،  لذلك تم الدفع بأعداد زيادة من عاملين النظافة للقضاء علي أي شكل غير جمالي في المبني الجديد.

14 18 16 17 11 12

 

Scroll To Top