السبت , 24 يونيو 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » تحت القبة » نائب يطالب بمحاسبة المسئول عن انفجار خط غاز “التجمع الخامس”

نائب يطالب بمحاسبة المسئول عن انفجار خط غاز “التجمع الخامس”

حريق التجمع الخامس

حريق التجمع الخامس

أكد السيد حجازى عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إنه سيتقدم بطلب إحاطة، للدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، ضد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، لمعرفة الأسباب التي إلى كارثة إنفجار خط غاز البوتاجاز بمنطقة التجمع الخامس فى القاهرة، مؤكدًا أن ما حدث هو كارثة إنسانية بشعة.

وطالب السيد حجازى فى طلب الإحاطة، ، بتوفير الحكومة لبيانات عن ما هى الضمانات لعدم تكرار الحادث المأسوى، لافتًا إلى أن أى حفر في الشوارع لابد أن يأخذ تصريحات من الحى الواقع فيه الحفر، بعد تسديد الرسوم لاستخراج هذا التصريح وإعادة الشئ لأصله.

وتابع: بعد ذلك يتم أخذ خريطة الطريق والمرافق الموجودة به، من مركز المعلومات المنوط به رسم خرائط بجميع المرافق، الموجودة بكل شارع حتي نتجنب أي أخطاء مثل التي حدثت.

وقال النائب: “الله سلم هذه المرة”، متسائلًا: “أين دور هذه الأجهزة الحكومية، وهل هي لتحصيل الرسوم فقط دون إعطاء أي خرائط أم أن الحفر كان عشوائيًا، فوجب المساءلة القانونية اللازمة حيال ذلك، فى الوقت نفسه تحويل كل من تسول له نفسه العمل دون رادع أو قانون إلى النيابة لعدم تكرار ذلك”.

كان خط غاز بمدخل شارع التسعين فى التجمع الخامس، قد انفجر يوم السبت الماضى، وتفقد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، موقع الحادث وتحفظت أجهزة الأمن على سائق لودر تسبب فى الانفجار، ووجه وزير الداخلية بسرعة العمل على إخماد الحريق وتسيير الحركة المرورية وسحب الكثافات المرورية، وإيجاد طرق بديلة للحد من التكدسات، لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح خط الغاز.

Scroll To Top