الأربعاء , 23 أغسطس 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » مصر والكاميرون تبحثان تعزيز التعاون في مجال البترول والتعدين

مصر والكاميرون تبحثان تعزيز التعاون في مجال البترول والتعدين

المهندس طارق الملا، وزير البترول

المهندس طارق الملا، وزير البترول

أ ش أ

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا مع وزير المعادن والصناعة والتنمية التكنولوجية الكاميروني, إيرنست جابو أبوبو، سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات البترول والتعدين ونقل وتبادل الخبرات في مجال استغلال الثروات المعدنية، بما يفتح آفاقا واعدة للشراكة بين البلدين.

وأكد وزير البترول اهتمام قطاع البترول بتوسيع قاعدة أعماله في الدول الإفريقية خلال المرحلة المقبلة لتحقيق المنفعة الاقتصادية المتبادلة بين مصر ودول إفريقيا التي تزخر بالكثير من الثروات المعدنية غير المستغلة وفق بيان لوزارة البترول اليوم.

وأشار الوزير إلى أنه اللقاء تناول الرؤية الحالية لتطوير النشاط التعديني في مصر والثروات التعدينية التي تتمتع بها وتحديث البنية التشريعية والقوانين المنظمة للعمل التعديني، وكذلك توجه الوزارة لجذب الاستثمارات في مجال استغلال الثروة المعدنية وتطوير نماذج الاستثمار التعديني.

كما تحدث الوزير عن التوجه لطرح المزايدات والتركيز على التوسع في تصنيع الخامات المعدنية لزيادة العائدات وتحقيق أقصى منفعة بدلا من تصديرها خاما لتعظيم القيمة المضافة، وأبدى الوزير استعداد مصر لتقديم المشورة والدعم الفني ونقل الخبرات الى الكاميرون في مجال التعدين مشيرا إلى أن هناك فرصا واعدة للتعاون بين البلدين في هذا المجال.

Scroll To Top