الأربعاء , 26 يوليو 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار المغرب العربي » حرس السواحل الليبى: مقتل 4 مسلحين خلال إحباط عملية هجرة غير شرعية

حرس السواحل الليبى: مقتل 4 مسلحين خلال إحباط عملية هجرة غير شرعية

ارشيفيه سفينه هجرهوقع اشتباك مسلح بين أفراد دورية لحرس السواحل الليبى فى نقطة مصفاة الزاوية القطاع الغربى ومجموعة مسلحة تقوم بحراسة قارب هجرة غير شرعية على متنه مهاجرين غير شرعيين، فجر اليوم الخميس، وتم اكتشاف قاربى المجموعة المسلحة والمهاجرين غير الشرعيين عبر رادار زورق الدورية.

وقال المتحدث باسم حرس السواحل الليبى العقيد أيوب قاسم لـ”اليوم السابع”، اليوم الخميس، إنه بالتوجه والاقتراب منهما ومخاطبتهما بالتوقف والتسليم فتحت النار مباشرة على زورق دورية حرس السواحل الليبى، مما اضطر الأخيرة إلى الرد بالمثل.

وأكد العقيد أيوب قاسم أنه نتج عن الحادثة مقتل 4 أفراد من المجموعة المسلحة، والقبض على 2 آخرين وفقدان شخص آخر، مشيرا إلى أنه تم تدمير قارب المجموعة المسلحة وتم التحفظ على المحتجزين، مشيرا إلى أن القوات فتحت تحقيقا فى ملابسات الحادث.

وأكد قاسم أن الدورية حاولت تجنب قارب المهاجرين غير الشرعيين من الوقوع فى دائرة الاشتباك، وتركته يمر دون إصابته حتى غادر المنطقة، موضحا أن الدورية منذ البداية عملت على تجنب الاصطدام المسلح وخاطبت المجموعة المسلحة بالامتثال للأوامر ولكن دون جدوى، بل إنهم بدؤوا باطلاق نار كثيفة اتجاه زورق الدورية.

وأضاف أن المجموعة المسلحة كانت تحمل كمية من الأسلحة المتنوعة (دوشكا – عدد (3 – 4) BKT قادف ار بى جى وأسلحة خفيفة، مشيرا إلى أنه كان من ضمن المرافقين لدورية حرس السواحل الليبى فريق إعلامى يتكون من صحفى ألمانى أصيب بجروح أثناء العملية، ومصور من جنسية اسبانية ومرافق مترجم ليبى ولم يصيبا بأذى.

 

Scroll To Top