الثلاثاء , 25 إبريل 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار العالم » إعادة فتح مطار «أورلي» بعد إغلاقه إثر حادث الاعتداء علي على دورية عسكرية

إعادة فتح مطار «أورلي» بعد إغلاقه إثر حادث الاعتداء علي على دورية عسكرية

إعادة فتح مطار «أورلي» بعد إغلاقه إثر حادث الاعتداء علي على دورية عسكرية

أعلنت شركة مطارات باريس والإدارة العامة للطيران المدني الفرنسي إعادة فتح مطار “أورلي”، بقسميه الجنوبي والغربي، بعد إغلاقه إثر حادث الاعتداء على جندي بدورية عسكرية بالمطار اليوم، السبت، والذي أسفر عن مقتل المهاجم.

وصرح رئيس شركة مطارات باريس أوجوستان دو رومانيه بأن حركة الطيران ستعود إلى طبيعتها اعتبارا من غدًا،الأحد، بالجزء الجنوبي من مطار أورلي وذلك بعدما تم تحويل مسار 29 رحلة إلى مطار شارل دوجول بشمال شرق العاصمة، بحسب هيئة الطيران المدني.

وكانت مصادر مطلعة أفادت في وقت سابق بأن منفذ الاعتداء فرنسي الجنسية ويدعى زياد بن بلقاسم عمره 39 سنة، وكتب رسالة نصية صباحا لشقيقه “ارتكبت حماقة وأطلقت النار على الشرطة”.

وأضافت أن الشخص ظهرت عليه علامات التطرف ولكنه لا يملك سجل “إس” “الخاص بالمتطرفين الذين يشكلون خطرا” بل يملك سجلا آخر “جي” الخاص بالأشخاص الذين تبحث عنهم الشرطة القضائية.

يذكر أن المهاجم حاول الاستيلاء على قطعة سلاح عسكري مناوب ثم لجأ إلى محل تجاري في المطار، قبل أن تقتله قوات الأمن في المبنى الجنوبي، وتم إجلاء حوالى ثلاثة آلاف شخص من المبنى، بينما منع المسافرون في المبنى الغربي من مغادرته، بحسب وزارة الداخلية الفرنسية.

أ ش أ

Scroll To Top