آخر الأخبار
الرئيسية » تقارير » أولهم «سيف اليزل».. الموت يغيب 3 نواب بالبرلمان في 6أشهر

أولهم «سيف اليزل».. الموت يغيب 3 نواب بالبرلمان في 6أشهر

 

سيف اليزل وسيد فراج

سيف اليزل وسيد فراج

كتبت: شيماء حفظي

بعد مرور 6 أشهر من حلف اليمين الدستورية كأعضاء بمجلس النواب المصري، غيب الموت ثالث أعضاء البرلمان، اليوم الثلاثاء، وذلك بوفاة النائب سيد فراج عضو مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة، صباح اليوم.
وكانت البداية، بوفاة اللواء سامح سيف اليزل، في إبريل 2016، حيث أعلن ائتلاف دعم مصر وفاة «اليزل» إثر تدهورحالته الصحية، والتي جعلته يخضع للتنفس الصناعي بالعناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة، حتى وافته المنية.
وكان اليزل، نائبًا بالبرلمان ورئيس لائتلاف دعم مصر بالبرلمان والذي ضم 300نائبًا، بعد أن نجحت قائمته في الانتخابات تحت اسم «في حب مصر».
يذكر أن سامح سيف اليزل ولد في القاهرة عام ،1946 وتخرج من الكلية الحربية عام 1965 واشترك في حرب 1967 وحرب الاستنزاف كما اشترك في حرب أكتوبر 1973 كان ضابطًا بالحرس الجمهوري المصري ثم بالمخابرات الحربية المصرية حتى رتبة مقدم ثم خدم بعد ذلك في المخابرات العامة.
وتلا توديع البرلمان لسيف اليزل، وفاة النائب مصطفى الخولي عضو المجلس عن دائرة مركز الفيوم، حيث توفي النائب في 21 إبريل 2016، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، دخل على إثرها مستشفى تخصصي بمدينة الفيوم، وتوفي بها في اليوم التالي،وبعد وفاته ترشحت زوجته عبير الخولي لانتخابات المقعد الخالي بعد وفاة زوجها،وفازت في الانتخابات لتحل محله بمقعد الدائرة الثانية بالفيوم.
وفي ثالث حاله ، خلال الأشهر الستة، غيب الموت العضو سيد فراج نائب دائرة حدائق القبة، بعد صراع طويل مع مرض سرطان البنكرياس.

وأصيب «فراج» بمرض سرطان البنكرياس منذ 4 أشهر، سافر على إثرها إلى ألمانيا لتلقي العلاج، ثم عاد إلى القاهرة وتم حجزه بمستشفى دار الفؤاد بالسادس من أكتوبر حتى وافته المنية صباح اليوم.

 

Scroll To Top