آخر الأخبار
الرئيسية » تقارير » «الزعيم ولبلبة» شركاء «الضحكة الحلوة»

«الزعيم ولبلبة» شركاء «الضحكة الحلوة»

الزعيم ولبلبه

كتب ـ مصطفى حمزة:

ببراءة الطفلة التى تسكنها، ومشاغباتها المحببة، وبما يملكه هو من “خفة دم”، وشخصية ساخرة دائما.. اكتشف الفنانين القديرين عادل إمام ولبلبة سر “الكيمياء” التى تجعل منهما “ثنائى” محبوب جماهيريا على مدى 38 عاما، قبل أن يطلا علينا يوميا عبرمسلسل”مأمون وشركاه”.

لبلبة،  وأسمها الأصلى “نينوشاكا مانول كوبليان” قبل أن تصبح “النصف الأخر” للزعيم سينمائيا،كانت “ضيف شرف” فقط بأول فيلم يجمع بينهما،وهو “أجازة بالعافية” بطولة فؤاد المهندس وشويكار،بينما لعب “عادل”دور”مبروك” بالعمل الذى قدم عام 1966.

البعض يذهب للماذو مرتينمع بداية السبعينات توالى ظهور “لبلبة” بأفلام يشارك بها “عادل”، ومنها “24ساعه حب” عام 1974،إلأ إنها فيما بعد إستطاعت أن تعرف طريقها لمساحة أكبر من الآدوار،وحضورا أقوى أمامه ،فلم تمضى أربعة أعوام قبل أن تجمع بينهما شاشة الفن السابع مجددا،وذلك من خلال فيليمين،الآول هو “مغامرون حول العالم”،والثانى كان أولى محطات تقديمهما “كزوجين” سينمائيا عبر فيلم “البعض يذهب للماذون مرتين” من تأليف فاروق صبرى،أخراج محمد عبد العزيز،حيث لعب عادل دور ” مسعود_الزوج”،وقامت لبلبه بشخصية “محاسن_الزوجة”.

خلى بالك من جيرانكعام 1979 تحمس المخرج محمد عبد العزيز على ابراز مفعول المزيج الفنى للثنائى،فمنحهما للمرة الأولى  معا فرصة بطولة  فيلم “خلى بالك من جيرانك”، ليقدما شخصيتى “الزوج أحمد_عادل” و”الزوجة نوال _لبلبة”،وبعدها بثلاثة أعوام ومن أجل إستثمار ناتج الكوميديا الفعال ،بمضاعفة جرعات”الضحك” يكررالمخرج رهانه مقبسا الفيلم الأمريكى” “Fun with Dick and Jane ،فى فيلمه “عصابة حمادة وتوتو”.

فيلم احترس من الخطإضافة خليط من “الأكشن” هو ما سعى اليه المؤلف شريف المنياوى والمخرج سمير سيف،عندما شرعا فى الدخول لمعمل النجاح السينمائى للثائى “عادل/لبلبة” ،وذلك من خلال فيلم “أحترس من الخط” عام 1984،لكن وعلى غير المتوقع تسببت التجربة فى الفصل بينهما لمدة 20 عاما.

عريس من جهة امنيةبعد أن أصبح “يوسف معاطى” مؤلف اعماله المفضل والآوحد،أنهى عادل إمام فراقا فنيا دام عشرين عاما ،ليعود مشاغبا شرسا يجعل من “مناوراته” مع لبلبه ،بمثابة  قاعدة “الضحك” الرئيسية لفيلم “عريس من جهة أمنية” عام 2004،والطريف ان العمل الذى أفتتح بهما “خصمين”..أنتهى  بمشروع “زواج “كعادتهم السابقه .

حسن ومرقصفى عام 2008 كان القس “بولس” الذى فرض عليه أمنيا حمل أسم “الشيخ حسن العطار” ،وتحولت معه الزوجة “ماتيلدا” إلى “:زينات” ،هما الزوجين الذين يقدمهما عادل ولبلبه بأخر لقاء سينمائى لهما فى فيلم “حسن ومرقص”.

صاحب السعادةبإنتقال الزعيم إلى الشاشة الفضيه ،أعاد مسلسل “صاحب السعادة” الثنائى إلى “قفص الزوجية الفنية” عام 2014،لنتابع مقالب الزوج الثرى “بهجت أبو الخير_عادل إمام” ،وحيله الكوميدية لمواجهة الغيرة الشديدة عليه من قبل زوجته”عائشة _لبلبه”

مامو وشركاهوعلى عكس إسراف “بهجت” وترف “عائشة” وغالبية  ما جمع بينهما من أعمال ،يأتى “مأمون وشركاه” هذا العام ،ليقدم لنا معأناة  لبلبه (الزوجه التى أنهكها ضيق الحال وتوالت عليها الصدمات_حميدة”)  ، بسبب عادل إمام (الزوج البخيل “مأمون” ).

Scroll To Top