آخر الأخبار
الرئيسية » المرأة » المجلس القومي للمرأة يستعرض أهم أنشطته خلال 3 أشهر

المجلس القومي للمرأة يستعرض أهم أنشطته خلال 3 أشهر

رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي - أرشيفية

رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي – أرشيفية

أكدت رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، أن المجلس نجح خلال الفترة من فبراير إلى أبريل الماضي في استهداف 47 ألفًا و350 سيدة من الشرائح والفئات المختلفة لاستخراج بطاقات الرقم القومي, والتدريب، التوعية، الشكاوى، والمشاركة في الندوات والمؤتمرات والقوافل، وغيرها من الأنشطة المختلفة.

واستعرضت مرسي – خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس الأحد، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشر ق الأوسط، بحضور لفيف من الصحفيين والإعلاميين بالنادي الدبلوماسي – أنشطة المجلس خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأكدت “موسى”، أن المجلس حريص على التواصل والتعاون مع كافة الوزارات.

وأوضحت أن المجلس يتابع تنفيذ خطط النهوض بالمرأة بخطة الدولة 2012 – 2017 على المستويين المركزي والمحلي، وذلك بالتنسيق مع وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات، بالإضافة إلى عقد الاجتماعات الدورية لرؤساء تلك الوحدات مع متابعة شهرية لأنشطتهم التي يقومون بها داخل وزارتهم.

وقالت إن” المجلس يتواصل كذلك مع مؤسسات المجتمع المدني, ومنها الاتحاد النوعي لنساء مصر، ائتلاف الجمعيات الأهلية المسئولة عن إعداد تقرير الظل الموازي للتقرير الوطني، المركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيرة”، مؤسسة “غير مذنب”، فضلًا عن جمعية حواء المستقبل، ومنظمة “بلان إنترناشونال”, مركز تدوين لدراسات النوع الاجتماعي، ومركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام”.

وأضافت أنه يتم دعم الرائدات الريفيات من خلال دعوتهم لحضور دورات التوعية التي أقامها المجلس في المحافظات، ودعوة ممثلي جمعيات الرائدات الريفيات على مستوى المحافظات في لقاء عقد بالقاهرة تحت شعار “الرائدات الريفيات.. شركاء التنمية”، استهدف 130رائدة.

وتم فيه التعرف على مشكلاتهن واحتياجاتهن للنهوض بالجمعيات الخاصة بهن وتعزيز دورهن. وتم رفع التوصيات الصادرة عن هذا اللقاء إلى وزارة التضامن الاجتماعي.

 

Scroll To Top