آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » إخلاء سبيل 8 متهمين فى قضية تأسيس تنظيم «جند الله في أرض الكنانة»

إخلاء سبيل 8 متهمين فى قضية تأسيس تنظيم «جند الله في أرض الكنانة»

kuk

قررت النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل 8 متهمين فى قضية تأسيس تنظيم “جند الله في أرض الكنانة”، على ذمة التحقيقات فى تورطهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الشرطة والجيش بمدن محافظات القناة، واستهداف المنشآت العامة والخاصة، وحيازة أسلحة ومفرقعات.

وكانت قد حررت القضية برقم “326″ لسنة “2014″ أمن دولة عليا، واتُهم فيها كل من: مصطفى صلاح الدين مصطفى، و حسين محمود خليفة، ومحمد أحمد فؤاد، ومدحت على عبد الحميد، وياسر حسن، ومحمود أحمد رجب، ومحمد جمعان، وأحمد عبد السميع صبحى.

ويواجه المتهمين جرائم تأسيس جماعة إرهابية على خلاف القانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وتخريب الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات، وإحراز الأسلحة والذخائر، والمفرقعات، بالإضافة إلى استحلال أموال الأقباط وممتلكاتهم ودور عبادتهم.

وكشفت التحريات عن تلقى أعضاء التنظيم تمويلات خارجية لشراء الأسلحة والمفرقعات، وأن المتهمين ياسر قاموا بإعداد جهاز يستخدم في تصنيع وتركيب المفرقعات التي يتم تفجيرها عن بعد باستخدام التليفونات المحمولة، بتكليف من مسئول التنظيم مدحت على عبد الكريم.

Scroll To Top