آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عربية » ما لم ينشر عن «النمر»: العاهل السعودي تكفل بعلاج زوجته حتى توفت.. وله 3 أبناء درسوا في أمريكا برعاية خادم الحرمين

ما لم ينشر عن «النمر»: العاهل السعودي تكفل بعلاج زوجته حتى توفت.. وله 3 أبناء درسوا في أمريكا برعاية خادم الحرمين

أرشيفية

أرشيفية

أصبح الناشط الشيعي نمر النمر، حديث الإعلام العربي والدولي منذ أن نفذت المملكة السعودية، حكم الإعدام بحقه، تنفيذًا للحكم الصادر ضده في 15 من أكتوبر عام 2014، وأدانه بتحريض آخرين على إسقاط الدولة السعودية والبحرين، والتحريض لمواجهة الأمن في العوامية، وتزعم مجموعة مطلوبين في قضايا إرهابية، والتحريض لدعم إرهابيين في البحرين، ومطالبته بتحكيم ولاية الفقيه، وتسبب تحريضه في سقوط ضحايا من الأمن والمواطنين، وأكد نص الحكم أن القضاء لم يحاكمه في بداية صعود نشاطه، عندما كان مجرد إبداء رأي لسنوات طويلة، قبل أن يحوله إلى عمل مسلح، ودعوة إلى إسقاط الحكم.

وتناولت وسائل الإعلام، حياة “النمر” إلا أن هناك مزيدًا من المعلومات ما زالت غير معروفة عن النمر، وذكرت “العربية نت” عددًا منها :
* النمر حاصل على شهادة المتوسطة، ولم يكمل تعليمه.
* له 3 أبناء درسوا جميعًا في أمريكا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين، وهم بن يدرس الهندسة الميكانيكية، وابنتان تدرسان الصيدلة والقانون، وطوال 3 أعوام من السجن قبل تنفيذ الحكم لم يزره أي من أبنائه الثلاثة، فيما زاره أقرباء آخرون.

*تزوج النمر من “منى الصفواني” التي عملت في إدارة الجوازات التابعة لوزارة الداخلية.
* تعرضت زوجة النمر لمرض عضال، وتكفلت بها الدولة، ونقلت إلى أمريكا برفقة شقيقها إلى أن توفاها الله خلال رحلة العلاج، بينما كان نمر النمر يقود خلايا للتمرد والعمل المسلح في القطيف.

* ذكر حكم الإعدام على النمر مجموعة أسماء تورطت في أحداث إرهابية، بعضهم قتل، وبعضهم ما زال يحاكم، إضافة إلى 3 آخرين دِينوا ونفذ حكم الإعدام فيهم.
* يظهر النمر في صورة واقفا مع 4 عناصر: على يمين الصورة منتظر السبتي الموقوف حالياً، كما يظهر مرسي آل ربح، الذي قتل في مواجهة أمنية صيف عام 2013، وخالد اللباد الذي قتل في مواجهة أمنية أيضاً صيف عام 2012، والموقوف محمد كاظم الشاخوري.
* في صورة أخرى للنمر، يظهر إلى جواره المطلوب في قائمة الـ 23 فاضل الصفواني.

 

Scroll To Top