آخر الأخبار
الرئيسية » المرأة » الملكة رانيا تفتتح معرض طراز بعنوان «يا حافظ يا أمين»

الملكة رانيا تفتتح معرض طراز بعنوان «يا حافظ يا أمين»

الملكة رانيا

الملكة رانيا

افتتحت الملكة رانيا العبد الله، مساء أمس، في قاعة «طراز» معرض مجموعة وداد قعوار المشترك مع مجموعة سامي معاوية يوسف، حيث يضم المعرض الذي حمل عنوان (يا حافظ يا أمين) العديد من قطع الحلي الفضية المنتقاة من الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان والعراق وعُمان واليمن.
وتجولت جلالتها في المعرض الذي يركز على الحلي الفضية التي تعود إلى أوائل القرن العشرين وأخرى تعود ليومنا هذا، وتعكس المعروضات جانبًا من ثقافات الشعوب للمناطق التي تمثلها، كما تتيح المجال للزوار للتعرف على صائغي الحلي الفضية، واكتشاف أساليب وتقنيات صناعتها المختلفة، فضلا عن عرض مجموعة من الأزياء التقليدية من بلدان عربية مختلفة. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية ( بترا).

وتتميز الحلي المعروضة بنقوش وأدعية وكلمات ترتبط بمعتقدات وثقافات مستخدميها تأخذ الزوار في رحلة عبر الزمن إلى عالم من الخيال الروحاني. يتسنى للزائر أيضا التمتع بمشاهدة المجموعة التراثية من الملابس والحلي والأدوات المنزلية التراثية في كل من فلسطين والأدن.

يستمر المعرض “يا حافظ يا أمين” حتى 28 مارس 2016 ، وفي خلال هذه الفترة يقوم مركز طراز بالعديد من الفعاليات والمحاضرات والندوات المتعلقة بالتراث وسيقوم المركز بالإعلان عنها في وقتها.

Scroll To Top