آخر الأخبار
الرئيسية » أحدث التطورات » الشئون الأجتماعية تعلن تقديم إعانة ضمان اجتماعي لمنع خروج الطفل من المدرسة

الشئون الأجتماعية تعلن تقديم إعانة ضمان اجتماعي لمنع خروج الطفل من المدرسة

أكدت وزارة الشئون الاجتماعية خلال الجلسة المسائية اليوم الأربعاء والمخصصة لمناقشة قضية أطفال الشوارع بمجلس الشورى على أهمية التنسيق مع باقي الوزارات لمواجهة مشكلة أطفال الشوارع والنظر بشمولية إلى المناطق العشوائية مصدر معظم هؤلاء الأطفال.

ودعت إلى العمل على توفير الحياة الكريمة للأسر مثل مشروعات الأسر المنتجة ومشروعات تنمية المرأة الريفية والمشروعات الضمانية بهدف إخراج الأسرة من حد الفقر وحتى لا تضطر لإخراج الطفل من التعليم لتوفير الوظائف وزيادة دخل الأسرة.

ونبهت إلى ضرورة زيادة توعية الأسر من خلال توجيه رائدات اجتماعيات للدخول إلى كل أسرة ريفية للتوعية والوقاية والعلاج للمشكلة.

وشددت على أهمية مواجهة مشكلة التسرب من المدارس وتقديم إعانة ضمان اجتماعي لمنع إخراج الطفل من المدرسة، وإجراء بحوث اجتماعية عن الأطفال الذين لم يتوجهوا للمدرسة وأسباب ذلك.

وأكدت على ضرورة وجود آلية لإعادة الأطفال في الشوارع وتحت الكباري إلى مؤسسات إعادة التأهيل الاجتماعي والتنشئة.

وبدوره قال النائب كمال نور الدين إلى أن أطفال الشوارع يتركزون في القاهرة الكبرى والإسكندرية رغم وجود بعضهم في محافظات أخرى.

كما أشار إلى أنه ثبت عدم وجود مسيحي ضمن أطفال الشوارع نظرا لاهتمام الكنيسة بأطفالها، داعيا إلى ضرورة اهتمام الجمعيات والمؤسسات الخيرية الإسلامية في
المستقبل بأطفال الشوارع.
وقرر الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى رفع الجلسة على أن تعود للانعقاد في الحادية عشرة من صباح غد الخميس.

وكان المجلس قد ناقش تقريرا للجنة التنمية البشرية بالمجلس أشار إلى أن نسبة أطفال الشوارع بالقاهرة وصلت إلى 36% وفى الإسكندرية والجيزة إلى 20% وفى
القليوبية إلى 14%.

Scroll To Top