آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » تكريم 16 طالب وطالبة من 4 دول عربية في ختام التدريب الصيفي بجامعة المنيا

تكريم 16 طالب وطالبة من 4 دول عربية في ختام التدريب الصيفي بجامعة المنيا

احتفلت جامعة المنيا برئاسة الدكتور محمد أحمد شريف رئيس الجامعة بختام البرنامج التدريبي لـ 16 طالبا وطالبة من جامعات عمان واليمن والسودان في تخصصات الهندسة والعلوم والزراعة والألسن والذي بدأت في الفترة من 5 يوليو إلي 3 أغسطس.

أشار الدكتور أحمد كامل نعمان نائب رئيس الجامعة في كلمته إلي أن برنامج التبادل الطلابي الذي يتبناه المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية يساعد في إكساب الطلاب الخبرات العلمية والعملية في مختلف التخصصات في فترة التدريب الصيفي كما يكسب الطلاب مهارة التحدث عن العادات التقاليد الخاصة ببلده لطلاب الدولة المستضافة بصفته سفيراً لبلاده.

طالب الطلاب العرب في الحفل بضرورة زيادة فترة التدريب خلال الأعوام المقبلة إلي جانب تنظيمها قبل انتهاء الفترة الدراسية لتواجد الطلاب بالجامعات إلي جانب المطالبة بضرورة اعتبار فترة التدريب ضمن الساعات المعتمدة للطالب المشارك في دراسته.

أكد الدكتور نعمان إلي أن هذا الموضوع تم مناقشته في جامعة نذوي بعُمان إلي أن هناك بعض اللوائح والقوانين لبعض الجامعات التي تعرضت مع تطبيق هذا الاقتراح ووعد بتبنيه لهذا الموضوع وعرضه علي مجلس الجامعة لتحقيق مطالب الطلاب.

وفي الختام كرم نائب رئيس الجامعة الطلاب المشاركين بشهادات تقدير من الجامعة وهيئة الإشراف التي رافقت الطلاب خلال فترة البرنامج وهم الدكتور أنور وجدي منسق عام الأنشطة بالجامعة والدكتور حصافي محمد كمال وكيل كلية الزراعة لشئون الطلاب والدكتور عادل رفعت بكلية الألسن والمعيدة مي محسن أبو النور كلية التربية الرياضية وخالد عبد التواب المشرف الإداري وبعض الطلاب المشاركين من جامعة المنيا.

Scroll To Top