آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفنون » بالصور .. نموذج محاكاة الأمم المتحدة 2012 بمكتبة الإسكندرية فى دورته السابعة

بالصور .. نموذج محاكاة الأمم المتحدة 2012 بمكتبة الإسكندرية فى دورته السابعة

أقامت مكتبة الإسكندرية نموذج محاكاه الأمم المتحدة لعام 2012 فى دورته السابعة على التوالى وذلك بمشاركة مع البنك الدولى وجمعية التنمية المستدامة، بحضور راند يوسف مدير المشروع وأحمد حجاج مدير مكتبة الإيداع بمكتبة الإسكندرية.

قال أحمد حجاج أن هذا النموذج كان باكورة التعاون بالبنك الدولى والجمعية المستدامة وقام بمحاكاه المجلس الإقتصادى الإجتماعى للأمم المتحدة، وعدد المشاركين يقارب 400 فرد على مدة شهر ونصف.
بدأت رحلة النموذج في الإسكندرية لأول مرة في عام 2005 و كان هدفها هو إعداد وتحفيز الشباب ليكون قائدا للتنمية والنمو لمستقبل المجتمع المدني في الاسكندرية، بدء النموذج من سلسلة الجلسات وورش عمل عقبه مؤتمر ختامي لمناقشة التوصيات النهائية التي توصل اليها المندوبين، والغرض من هذه الجلسات منحهم المعارف والمهارات اللازمة لجعلهم في حالة اعداد لعقد المؤتمر الختامي، وأن هذه الجلسات ايضا ستعد المندوبين ليلعبوا دور “السفير” لدى الأمم المتحدة في النموذج نفسه، و يعد الموضوع الرئيسي لهذا العام هو محاكاة ” الاجتماع السنوي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي”.
وأضاف أن  رؤية النموذج لهذا العام هي نقل المعرفة والخبرة لجيل جديد للتأكد من أن دورة التعلم و التنمية ستظل كاملة و متجددة دائما. ونحن الان في فترة انتقالية، و لذلك يهدف النموذج إلى زيادة الوعي السياسي والاقتصاديوالاجتماعي لتحفيز وتشجيع الشباب ليكونوا قادة المستقبل، لذلك نحن نبذل قصاري جهدنا لتدريبهم و وضعهم في عملية صنع القرار و اتخاذة .و لذلك فنحن نستخدم منظومة تدريبية جديدة في النموذج لتدريب وتعليم المشاركين كيفية التصرف في موقف صانع القرار. و لذلك سيتم تدريب المندوبين علي (مهارات القيادة و التفاوض ومهارات الخطابة) و يستم ايضا مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالقانون الدولي و العلاقات الخارجية و المشكلات المالية و الاقتصادية، وسبل التعاون بين البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والامم المتحدة.

Scroll To Top