الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » “سرايا القدس” تعلن قصف تل أبيب بصاروخ من نوع “براق 70″ للمرة الأولى منذ 2012

“سرايا القدس” تعلن قصف تل أبيب بصاروخ من نوع “براق 70″ للمرة الأولى منذ 2012

سرايا القدس

سرايا القدس

أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين مساء اليوم مسئوليتها عن اطلاق صاروخ على مدينة تل أبيب ردا على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت سرايا القدس -في بيان عسكري مساء اليوم الثلاثاء -إنها “قصفت مدينة تل أبيب المحتلة بصاروخ بعيد المدى يستخدم لأول مرة من نوع براق 70, في إطار عملية “البنيان المرصوص” التي أطلقتها ردا على العدوان الصهيوني”.

وأضافت السرايا أن قصف تل أبيب “يأتي ردا على العدوان الصهيوني المتواصل بحق شعبنا في الضفة والقدس والداخل المحتل وقطاع غزة”, محذرة من ان “القادم أعظم”.

وكانت “سرايا القدس” قد أعلنت صباح اليوم بدء عملية “البنيان المرصوص” ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، محذرة من أن العملية سستوسع بتوسع هذا العدوان.

وقالت في بيان عسكري إن وحداتها الصاروخية تمكنت صباح اليوم من قصف مدن “أسدود – بئر السبع – عسقلان – نتيفوت – أوفكيم” بستين صاروخا.

في سياق متصل،قالت مصادر إسرائيلية إن الفصائل الفلسطينية في غزة قصفت مساء اليوم ولأول مرة منذ 2012 مدينة تل ابيب بصاروخ.

وأضافت ان منظومة “القبة الحديدية” اعترضت الصاروخ في سماء المدينة قرب مطار بن جوريون فيما سمعت صفارات الإنذار تدوي في مدينة “ريشون ليتسيون” جنوب تل أبيب.

في السياق ذاته،نقلت وسائل اعلام فلسطينية عن مصادر عبرية أن ثلاثة مقاومين فلسطينيين تمكنوا من التسلل عبر البحر لقاعدة “زيكيم” العسكرية جنوب مدينة عسقلان القريبة من القطاع واشتبكوا مع جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ الصباح ارتفعت مساء اليوم إلى 15 شهيدا، بعد استشهاد طفل واصابة اثنين اخرين في غارة على حي الشيخ رضوان بمدينة غزة هذا المساء.

وأكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الإصابات الى اكثر من 100 إصابة منذ الصباح في تواصل القصف الإسرائيلي على كافة أنحاء القطاع.

Scroll To Top