الأربعاء , 23 أغسطس 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » “ثقافة الحياة” تطلق مبادرة “قارىء مصرى” بالمنوفية للاحتفال باليوم العالمي للكتاب

“ثقافة الحياة” تطلق مبادرة “قارىء مصرى” بالمنوفية للاحتفال باليوم العالمي للكتاب

محافظة المنوفية

محافظة المنوفية

أطلقت حملة ” ثقافة الحياة ” بمحافظة المنوفية أولى فاعلية مبادرة “قاريء مصري” استعداداً للإحتفال باليوم العالمي للكتاب 2014،وتشجعاً للشباب المصري والعربي على القراءة.

وقال باسم الجنوبي مؤسس حملة ثقافة للحياة أن المبادرة تأتي في سياق رد فعل طبيعي بعد نشر عدد من الإحصائيات والتقارير العالمية والعربية التي تثبت ارتفاع نسبة الأمية في مصر لتصل إلى 25 % في أقل المعدلات،وانخفاض نسبة القراءة في أوساط المتعلمين بشكل لا يناسب الحضارة والتاريخ المصري الذي قدم أول جامعة أكاديمية حديثة وأول وزارة ثقافة في العالم العربي .
وأضاف الجنوبي أن مصر الثورة لابد أن يحدث فيها ثورة ثقافية تطيح بأنظمة اللاوعي الشعبي واستبداد الجهل على العقول لتتمكن مصر من حل مشاكلها السياسية والاجتماعية المعقدة .

وأشار الجنوبي أن “حملة ثقافة للحياة” تحتفل باليوم العالمي للكتاب2014 بشكل عملي عبر إطلاق “مبادرة قاريء مصري” بالتعاون مع بعض الجمعيات الخيرية وجروب “ماذا تقرأ هذه الأيام” في محاولة لبث الوعي بأهمية القراءة والتدريب على مهاراتها بفاعليات غير تقليدية وتقديمها بشكل مجاني للشباب المصري عبر التدريب وورش العمل وتقدميها للشباب العربي عبر بث محتويات هذه الورش على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أول ورش العمل ستنطلق بدأ من المنوفية ثم في 6 محافظات مصرية في المرحلة الأولى .

جدير بالذكر أن “حملة ثقافة للحياة” هي أحد الحملات المستقلة التي تشجع التطوع الثقافي في الوطن العربي وكانت قد نظمت أول معرض كتاب مجاني في مصر العام الماضي.

Scroll To Top