آخر الأخبار
الرئيسية » المرأة » الأمم المتحدة للمرأة تطلق حملة ” هو لها ” لدعم المساواة بين الجنسين

الأمم المتحدة للمرأة تطلق حملة ” هو لها ” لدعم المساواة بين الجنسين

المساواة-بين-الجنسين

دعت الصفحة الرسمية لهيئة المرأة بالأمم المتحدة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، للمشاركة في حملة “هو لها”، والتي تهدف إلى تشجيع النماذج الناحجة والداعمة للمساواة من الرجال والشباب في العالم، وتسليط الضوء على دورهم الهام من خلال التحدث علنا ضد عدم المساواة التي تواجهها النساء والفتيات.

تستمر الحملة الرقمية عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لمدة عام، كشكل من أشكال الحشد لدعم القضية فقد قام بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، والنجم أنطونيو بانديراس وغيرهم، قدموا بالفعل أصواتهم الداعمة.

والمشاركة في الحملة تكون من خلال مقاطع فيديو ذاتية من الرجال والفتيان، ردا على أسئلة رئيسية بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وتحميلها في رسالة للصفحة الرسمية.

وتتم خطوات المشاركة في الحملة، باختيار سؤال واحد من بين هذه الأسئلة:

 على الصعيد العالمي، تكسب المرأة ما يصل إلى 30 بالمائة أقل من أجر الرجل عن نفس العمل، كيف يكون الرجل مسؤول عن هذا الخلل؟ ما الذي يمكننا كرجال القيام به لتغيير ذلك؟

تعليم النساء هي واحدة من أكثر الطرق فعالية للحد من الفقر في العالم، ومع ذلك لا تزال النساء يشكلن 64 بالمائة من الأميين من العالم، ماذا تقول لرجل يعتقد أن تعليم الفتيات مضيعة للوقت؟

كل يوم تقريبا، تفقد 800 امرأة حياتها جراء مضاعفات يمكن الوقاية منها أثناء الحمل والولادة، كيف سوف يكون شعورك إذا كنت تحب امرأة تتعرض للوفاة أثناء الولادة ولا أحد يقوم بمساعدتها؟

تتعرض واحدة من كل ثلاث نساء للعنف في حياتهن، ماذا يمكننا أن نفعل كرجال لانهاء العنف ضد النساء والفتيات؟ هل تعتقد أن الرجال لديهم مسؤولية في إنهاء التميز بين الجنسين؟

Scroll To Top