آخر الأخبار
الرئيسية » المرأة » 50% نسبة استخدام النساء للفيس بوك بالعالم. و30% بالوطن العربي

50% نسبة استخدام النساء للفيس بوك بالعالم. و30% بالوطن العربي

الفيس بوك والمرأة

الفيس بوك والمرأة

بعد انتشار مواقع التواصل الاجتماعيه التي تعد من الوسائل الحديثه الالكترونيه من خلال استخدام الشبكه العنكوباتيه وجدت المرأه مكان للتعبير عن افكارها و ارائها السياسيه و الاجتماعيه و لكن مازلت مشاركتها مقيده بكثير من الحواجز علي الرغم من الكثير من التغييرات التي احدثتها ثورات الربيع العربي التي ابرزت دور المراه الايجابي.

يعود السبب في ذلك أن المرأه العربيه مازالت تعاني من القيود الإجتماعيه ، و الثقافيه التي تجعلها حتي الأن تخشي التعبير عن أفكارها بحريه مطلقه خوفاً من الانتقادات التي قد تتعرض لها في سرد أفكارها في مجتمعات يغلب عليها الطابع الذكوري.

وحسب أبحاث أجريت سابقاً أظهرت ، أن 88% من النساء يستخدمن الإنترنت لتصفح بريدهن الإلكتروني ، بينما تفضل 84% استخدام الإنترنت في تصفح مواقع التواصل الأجتماعي ، و 65% من النساء يستخدمن المنتديات ; لهذا الغرض حيث تتيح لهن مساحة لتبادل الأراء والخبرات.

 فيما يتعلق بالمواضيع التي تبحث عنها المرأة العربية عبر الإنترنت ، وجدت الدراسة أن 46% من النساء يبحثن عن مواضيع تتعلق بالجمال والعناية بالبشرة، و39% يتوجه اهتمامهن للمواضيع الصحية بينما 38% يبحثن عن وصفات الطبخ وتحضير الطعام وتحتل مواضيع الحب والزواج 30% من اهتماماتهن.

Scroll To Top