آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار العالم » مقتل 15 متمردا في غارة جوية أمريكية على باكستان

مقتل 15 متمردا في غارة جوية أمريكية على باكستان

قتل 15 متمردا قبيل فجر الاثنين بغارة طائرة اميركية بدون طيار في منطقة القبائل في شمال غرب باكستان، وذلك على خلفية تصعيد في وتيرة هجمات هذه الطائرات منذ قمة الحلف الاطلسي بشيكاغو في مايو.
واوضح مسؤولون امنيون ان صاروخين اطلقا على قاعدة للمتمردين في منطقة مير علي على بعد 25 كلم شرق ميرانشاه كبرى مدن وزيرستان الشمالية بالقرب من الحدود الافغانية.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مسؤول امني في ميرانشاه  ان “15 متمردا قتلوا في غارات قبيل الفجر على قاعدة (للمتمردين). من المستحيل تحديد هويات الجثث”. وتابع المسؤول ان معلومات اشارت الى مقتل اجانب في الهجوم لكنه تعذر عليه تاكيد ذلك.

وتابع المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته “لقد تلقينا معلومات حول مقتل 15 متمردا بنيران طائرة بدون طيار لكننا لا نعلم جنسياتهم بعد”. واضاف “لا زلنا لا نعلم عدد المتمردين الذين كانوا في القاعدة”.

وهذا الهجوم دليل جديد على تسريع وتيرة هجمات الطائرات بدون طيار منذ قمة الحلف الاطلسي في شيكاغو في مايو.

والاحد قتل خمسة متمردين مفترضين من بينهم الكومندان مالانغ جان القريب من زعيم الحرب مولوي نذير الذي يرسل مقاتلين الى افغانستان لدعم حركة طالبان.
والسبت قتل ثلاثة متمردين مفترضين بغارات طائرة بدون طيار في المنطقة نفسها. وفي 29 مايو قتل تسعة متمردين في وزيرستان الشمالية.

وتشكل منطقة القبائل الحدودية مع افغانستان لا سيما وزيرستان الشمالية والجنوبية قاعدة خلفية لحركة طالبان افغانستان، خصوصا شبكة حقاني.
كما تحاول باكستان والولايات التحدة تجاوز ازمة خطيرة في العلاقات بينهما نشات العام الماضي اثر العملية الاميركية السرية التي قتل خلالها اسامة بن لادن والغارة التي راح ضحيتها 24 جنديا باكستانيا.

Scroll To Top