آخر الأخبار
الرئيسية » أحدث التطورات » تشييع جثمان شارون الاثنين في مأتم رسمي

تشييع جثمان شارون الاثنين في مأتم رسمي

download (72)

رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أرييل شارون

يشيع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أرييل شارون الذي توفي السبت، بعد ظهر الاثنين بعد مراسم تأبين رسمية صباح نفس اليوم في الكنيست ، ومن المقرر أن يسجى نعش شارون طيلة يوم الأحد في الكنيست بحسب ما جاء بالوكالة الفرنسية .

أعلنت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن اللجنة الوزارية المكلفة تنظيم مراسم الدفن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أرييل شارون الذي توفي السبت، سيشيع بعد ظهر الاثنين بعد مراسم تأبين رسمية صباح نفس اليوم في الكنيست.

ومن المقرر أن تقام مراسم التشييع في مزرعة العائلة في جنوب إسرائيل والتي لا تبعد كثيرا عن الحدود مع غزة. وكان شارون أوصى بان يوارى الثرى إلى جانب زوجته الثانية ليلي، بحسب اللجنة الوزارية المذكورة.

ومن المقرر كذلك أن يسجى نعش شارون أمام الجمهور الأحد في الكنيست، بين الظهر (10,00 تغ) والساعة 18,00 (16,00 تغ)، حسب المصدر نفسه. وتشهد إسرائيل اليوم الأحد أجواء حداد وطني.

وكان رئيس الوزراء السابق توفي بعد ظهر السبت بعد غيبوبة استمرت ثماني سنوات في مستشفى شيبا في تل هشومير بالقرب من تل أبيب محاطا بافراد عائلته.

وسيلقي الاثنين رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والرئيس شيمون بيريز وأفراد من عائلة شارون كلمات. ومن المقرر أن يتم التشييع بمراسم عسكرية. وسينقل النعش بعد ذلك إلى المزرعة. ويمكن للجمهور حضور مراسم الدفن وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه تم تأمين حافلات لنقل المشاركين.

وسيشارك في المراسم قادة ومسؤولون أجانب على غرار نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير . وقدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما تعازيه إلى الإسرائيليين وأسرة شارون، معتبرا أنه “زعيم كرس حياته لدولة إسرائيل”.

Scroll To Top