آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » البورصة تبحث طلب “عتاقة للصلب” لطرح 10% من أسهمها للتداول

البورصة تبحث طلب “عتاقة للصلب” لطرح 10% من أسهمها للتداول

طلعت مصطفى يقود الاسهم المصرية صعودا

تقدمت الشركة الوطنية للصلب-عتاقة بطلب إلى إدارتي البورصة وهيئة الرقابة المالية للموافقة على طرح 10 في المائة من أسهمها بالبورصة للتداول وتوفيق أوضاعها وفقا لشروط وقواعد القيد المعمول بها بالسوق.

وقال مسئول بالبورصة في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط إنه سيتم عرض ملف الشركات على لجنة القيد بالبورصة لبحث مدى إستيفاء الشركة لشروط القيد المعمول بها بالبورصة المصرية فور حصولها على موافقة هيئة الرقابة المالية.

وأكد جمال الجارحي رئيس مجلس إدارة عتاقة للصلب أن سعي الشركة للاستمرار في القيد بالبورصة وتوفيق الاوضاع يأتي في إطار الرؤية المستقبلية الايجابية للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، والانتعاش المحلوظ التى تشهده البورصة المصرية فى الفترة الاخيرة.

ويبلغ رأسمال الشركة 150 مليون جنيه بعدد أسهم 30 مليون سهم وقيمة إسمية 5 جنيهات للسهم الواحد، وسيتم طرح 10 في المائة من أسهمها للتداول الحر بسعر 40ر19 جنيه للسهم.

وأوضح أن قيمة الطرح تصل إلى 60 مليون جنيه من خلال طرح عام وخاص تديره شركة اتش سى للأوراق المالية، فيما قامت شركة فينكورب للاستشارات المالية بتقييم السهم عند 80ر22 جنيه وقرر المساهمون الرئيسيون إتمام الطرح بنسبة خصم 15 في المائة لجذب المستثمرين والمتعاملين للسهم.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم تنفيذ خط إنتاج جديد ورفع طاقتها الإنتاجية إلى مليون طن سنويا عقب الحصول على موافقة هيئة التنمية الصناعية، كما تستهدف الشركة الوصول بطاقتها الإنتاجية إلى مليون طن مع تنفيذ خط الإنتاج الجديد الذى تقدمت الشركة بطلب لهيئة التنمية الصناعية للموافقة عليه وتم عمل خطاب ضمان بقيمة 20 مليون جنيه متوقعا دخوله الإنتاج خلال عام واحد فقط من موافقة الهيئة على أن يقام على الأرض المتاحة بجانب المصنع الحالى ويتم تمويله ذاتياً من المساهمين والارباح المرحلة بالاضافة إلى التمويل البنكى.

تأسست شركة مصر الوطنية للصلب – عتاقة فى 11 مايو سنة 1998 وتم توقيع عقد توريد المعدات الرئيسية والإشراف على التركيب مع شركة (SIMAC) الإيطالية فى 26 سبتمبر 1998، ويقع المصنع فى منطقة عتاقة بالسويس وعلى بعد 110 كيلو مترات شرق مدينة القاهرة حيث توجد إدارة الشركة.

تم إنشاء المصنع على مساحة 125 ألف متر مربع تقريبا ويتكون من وحدة الدرفلة المزودة بنظام تبريد مفاجئ لحديد التسليح ومحطة معالجة وتبريد المياه وورشة الصيانة والتجهيزات ومحطة المحولات والتحكم الكهربى ومعمل تأكيد الجودة والاختبار.

أ ش أ

Scroll To Top