آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » الشرقية تحتفل غدا بالعيد القومي

الشرقية تحتفل غدا بالعيد القومي

 

 المستشار حسن النجار محافظ الشرقية

المستشار حسن النجار محافظ الشرقية

تحتفل غدًا الإثنين محافظة الشرقية بعيدها القومى وسط حالة من الفرحة والابتهاج من أبناء المحافظة . وتحتفل الشرقية بعيدها القومى في التاسع من سبتمبر من كل عام إحياء لذكرى وقفة الزعيم الشرقاوى أحمد عرابى من قرية هرية رزنه مركز الزقازيق ضد الخديوى توفيق بميدان عابدين بالقاهرة عارضًا مطالب الأمة عام 1881 .

قرر الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية الإحتفال بالعيد القومي للمحافظة بشكل مختلف تماماً هذا العام، حيث دعا إلى تنظيم “يوم في حب الشرقية” لنظافة وتجميل مدن ومراكز وقرى المحافظة ضمن إحتفالات المحافظة بالعيد القومي في التاسع من سبتمبر الحالي، مؤكداً على ضرورة مشاركة الجميع لجعله يوم غير عادي لهذا الحدث الإحتفالي السنوي يشعر به شعب الشرقية العظيم .

وقال المحافظ أن “يوم في حب الشرقية” سوف يكون نموذج لتطبيقه في مختلف مراكز المحافظة ويكون أداة تقييم في مدى استمرار القيادات برئاسة المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة من عدمه، حيث تقرر تكليف لجان تقييم ومتابعة للأداء لذلك اليوم في كل مركز لمعرفة مدى قدرة كل قيادة في تنفيذ التوجهات والأفكار المطروحة بشكل مؤسسي ومنظم .

وأشار إلى أنه سيتم خلال اليوم توزيع قميص مطبوع عليها شعار الحملة الانضباطية “يوم في حب الشرقية” على الشباب المشاركون في نظافة وتجميل شوارع الزقازيق، حيث سيتم تنظيمهم كمجموعات وفرق عمل مع إعداد خط سير ونقطة تجميع، وطلب المحافظ تشكيل فرق عمل برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة للعمل كخلية نحل لمخاطبة كافة الجهات والتنسيق مع جميع الأطراف لنجاح ذلك اليوم .

Scroll To Top