آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » وزيرا التعليم والزراعة يزورا المشروع الخدمي للتغذية المدرسية بالسلام

وزيرا التعليم والزراعة يزورا المشروع الخدمي للتغذية المدرسية بالسلام

3bfbfe5f-3a78-470e-b3b5-0ee54ee7d979قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة بزيارة تفقدية، اليوم الأحد، لمركز المشروع الخدمى للتغذية المدرسية بمدينة السلام، في إطار تفعيل البروتوكول القائم بين وزارتي التربية والتعليم والزراعة لإعداد الوجبة المدرسية لتلاميذ المدارس .

رافق الوزيران خلال الزيارة الدكتور إبراهيم هلال رئيس قطاع التعليم الفنى والدكتور علاء عبد الغفار مستشار الوزير للجودة واللواء نبيل عامر مستشار التنمية والموارد.

وأكد أبو النصر أن هذه الزيارة جاءت للاطمئنان على كيفية إعداد الوجبة المدرسية ومدى مطابقتها للمواصفات الصحية وخطوات التصنيع التى تتبع فيها الممارسات التصنيعية الجيدة، مشيرا إلى حرص الوزارة على توزيع الوجبة المدرسية على التلاميذ لتساعدهم على الاستيعاب والتركيز ورفع القدرة الإدراكية وتحقيق النشاط خلال اليوم الدراسى، وطمأن الوزير أولياء الأمور بأن الوجبة ستصلهم بطريقة آمنة.

وأثناء تفقده للمصنع أعطى الوزير توجيهات للمسئولين عن المشروع بتحسين نوع الوجبة وإضافة العناصر الغذائية الأساسية اللازمة إليها.

من جانبه ، أكد الدكتور أبو حديد أن مصانع المشروع الخدمى للتغذية المدرسية وصل عددها إلى 15 مصنعا، وبلغ عدد الوجبات التى قدمت للتلاميذ خلال العام الدراسى 2012/2013 حوالي 25% من احتياجات المدارس وتم توزيعها على المدارس الابتدائية، لافتا الى أنه سيتم تعديل خطوط الانتاج لتغطية مصانع أخرى فى باقى المحافظات وزيادة الطاقة الانتاجية .

واقترح الدكتور إبراهيم هلال عمل تدريبات لطلاب المدارس الفنية الزراعية على مستوى تكنولوجى متقدم من خلال هذا المشروع ونقل الفكر إلى هذه المدارس لعمل وحدات صغيرة داخلها، ورحب الوزيران بهذه الفكرة وطالبا بتنظيم بروتوكول لتنفيذها.

أ ش أ

Scroll To Top