آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » ثروت بدوى الفقيه الدستورى: ارفض احياء دستور1971.. واغلبية مواده بها ثغرات

ثروت بدوى الفقيه الدستورى: ارفض احياء دستور1971.. واغلبية مواده بها ثغرات

 رفض الفقيه الدستوري الدكتور ثروت بدوي فكرة إحياء دستور 1971 مرة أخري قائلا: «لابد من نسف دستور 1971 كاملاً من أول إلي آخر حرف، فأغلبية المواد بها ثغرات تؤدي إلي بطلان الدستور، ولا تصلح أي مادة منه للدستور الجديد»، موضحاً أنه منذ أسبوعين نشر له تصريحاً بأنه يؤيد استخدام دستور 71 في الدستور الجديد وعلي إثرها انفعل وتم نقله إلي المستشفي.

وقال بدوي خلال الندوة التي عقدتها الجمعية المصرية النوبية للمحامين مساء اليوم وأثناء وجودي بالمستشفي تلقيت اتصالاً هاتفياً من الفريق سامي عنان نائب رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة، وقال لي « أن العالم كله يشهد بأنك ضد دستور 71 فكيف حدث ذلك، فوضحت له الحقيقة».

وأضاف أن دستور 1971 كان هدفه التستر علي خفايا الحكم العسكري الفاسد علي مدار الـ6 عقود الماضية، ووصف دستور 1971 بأنه دستور كارثي، لأن الفساد الذي تستر عليه الدستور، لم يحدث في التاريخ ولا يوجد في أي دولة من دول العالم.

وقال إنه ليس من حق المجلس العسكري أن يصدر إعلان دستوري مكمل لإعلان الدستوري السابق، لافتاً إلي أن المجلس العسكري انقض علي الثورة، مضيفا قلت من اليوم الأول للثورة، لا اعترف بأي إعلانات يصدرها المجلس العسكري.

Scroll To Top