آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » بدء توزيع الوقود المدعم بالكروت الذكية بمحطة وطنية ببنها

بدء توزيع الوقود المدعم بالكروت الذكية بمحطة وطنية ببنها

watanya

بدأت محطة وطنية لتموين السيارات ببنها التابعة للقوات المسلحة تنفيذ مشروع منظومة ترشيد الدعم الحكومي ودعم المواد البترولية عن طريق الكروت الذكية كأول محطة في محافظة القليوبية تطبقه ضمن المرحلة الثانية للمشروع علي مستوي الجمهورية والتي تهدف لربط كافة محطت تموين السيارات والمواد البترولية وانواع الوقود بشبكة الدعم الذكية.

أكد العقيد سمير عزت قائد المحطة ان المنظومة الجديدة تهدف لإحكام الرقابة علي بيع وتوزيع المواد البترولية المستلمة من المستودعات للمحطات والتأكد من وصول الكمية المخصصة كاملة وبيعها للمواطنين بالكامل وكذا القضاء علي عمليات الإسراف ومحاولات تخزين المستهلك للمنتج تحسبا للأزمات كما كان يحدث خلال أزمات نقص الوقود التي شهدتها الجمهورية مؤخرا.

أوضح قائد المحطة أنه تم التطبيق بنسبة 100 % لنظام تسلم المحطة الكميات المخصصة لها من الشركات والمستودعات بنظام الكروت الذكية بالغضافة للبدء في العمل علي ماكينات الكروت الإليكترونية علي ماكينة الضخ للمواطنين من خلال كارت مفتوح خاص بالمحطة لحين الغنتهاء من منظومة توزيع الكروت علي المواطنين مشيرا أن النظام الجديد ساهم في الحد من أزمة البنزين والسولار بالمنطقة التي تخدمها المحطة وإنتظام العمل في ظل الإنفراجة التي تشهدها الأزمة.

من جانبه أكد محمد حسين ثابت منسق أول خدمات بشركة تكنولوجيا لتشغيل المنشأت المالية المشرفه علي تطبيق المشروع ان المرحلة المقبلة ستعتمد علي حصول كل سيارة علي كارت خاص يتيح لها التموين إليكترونيا من المحطات التي تنفذ المشروع مشددا علي ان المرحلة الأولي ستكون بدون تحديد حصة معينة للسيارة او المركبة وسيكون الرصيد بها مفتوح.

أضاف أن المشروع الجديد يسعي للاستغلال الأمثل للدعم ومنع إهداره ووقف السلوكيات الخاطئة لتي يمارسها البعض للإتجار بالدعم في السوق السوداء.

Scroll To Top