آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » مستشار رئيس الجمهورية يزور الشورى غدًا

مستشار رئيس الجمهورية يزور الشورى غدًا

علي-عوض-محمدكشف مصدر مسئول بمجلس الشورى عن قيام المستشار على عوض مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدستورية المؤقت المستشار عدلي منصور بزيارة لمقر المجلس غدا الخميس ولم يحدد سبب الزيارة بعد ورجح المصدر أن تكون الزيارة فى إطار الأعمال التحضرية للجنة العشرة المشكلة لتعديل الدستور والتى من المتوقع أن تعقد أجتماعتها بمجلس الشورى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى ترددت فيه أنباء عن أصدار رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور خلال ساعات قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة تعديل دستور 2012 التي تم الأنتهاء من تشكيلها وفقا للمادة 28 من الإعلان الدستورى والذى حدد مدة زمنية لا تتجاوز 30 يومًا لتنتهي اللجنة من أعمالها .

ويضم التشكيل النهائي للجنة المستشار محمد عيد محجوب، أمين عام المجلس الأعلى للقضاء، والمستشار حسن السيد بسيوني، رئيس محكمة استئناف القاهرة، كممثلين عن القضاء العادي، والمستشار عصام الدين عبدالعزيز، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ورئيس الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بالمجلس، والمستشار مجدي العجاتي، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس قسم التشريع بالمجلس ممثلين عن مجلس الدولة، والمستشار محمد عبدالعزيز الشناوي والمستشار محمد خيري طه، نائبا رئيس المحكمة الدستورية العليا، ممثلين عن المحكمة الدستورية.

كما ضم التشكيل كلا من الدكتور فتحي فكري، الأستاذ بكلية الحقوق جامعة القاهرة، والدكتور علي عبدالعال، الأستاذ بكلية حقوق جامعه عين شمس، والدكتور حمدي علي عمر، عميد كلية الحقوق جامعة الزقازيق، والدكتور صلاح الدين فوزي، الأستاذ بكلية حقوق جامعة المنصورة.

وتنص المادة 29 من الإعلان الدستورى على أن تعرض اللجنة مقترحات التعديل على الدستور المعطل على لجنة تضم خمسين عضوا تمثل كل فئات المجتمع وطوائفه، بحيث يتم الانتهاء من التعديل النهائي لمشروع التعديلات خلال مدة أقصاها 60 يوما على الأكثر.

Scroll To Top