الإثنين , 23 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » اقتصاد محلي » صالح :افتتاح مصنع مستحضرات تجميل بحضور وزير الصناعة الفرنسى

صالح :افتتاح مصنع مستحضرات تجميل بحضور وزير الصناعة الفرنسى

حاتم صالح_ وزير الصناعة والتجارة

حاتم صالح_ وزير الصناعة والتجارة

أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح أنه سيقوم ووزير تحفيز الإنتاج (الصناعة) الفرنسى آرنو مونتبور فى شهر سبتمبر القادم بإفتتاح أحد المصانع الفرنسية العالمية الكبرى فى مصر .
وقال صالح فى تصريحات للصحفيين اليوم الخميس بباريس – إنه اجتمع خلال زيارته الحالية إلى العاصمة الفرنسية باريس مع نظيره الفرنسى الذى أكد إستعداد بلاده لدفع التعاون مع مصر فى العديد من المجالات .
وأضاف أنه تم الاتفاق على أن يقوم الوزير الفرنسى بزيارة إلى مصر فى شهر سبتمبر القادم حيث سيفتتحان سويا أحد المصانع الفرنسية الكبرى العاملة فى مجال مستحضرات التجميل العالمية (لوريال) والذى أقيم فى مصر فى مرحلة ما بعد الثورة.
وأوضح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن هذا المصنع سيكون مركزا لتغذية المنطقة إنطلاقا من مصر ، إذ انه سيقوم بتصدير ما يقرب من 90 % من إنتاجه إلى دول المنطقة.

وأشار إلى انه تم أيضا الاتفاق مع الوزير الفرنسى على التعاون فى مجالات هامة جدا ، وتشكيل لجنة مصرية – فرنسية مشتركة لتفعيل التعاون فى مجالات التعدين والاستثمار الصناعى الزراعى والطاقة الجديدة والمتجدة وكذلك صناعة السيارات.
ومن المقرر أن يغادر المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، العاصمة الفرنسية باريس فى وقت لاحق اليوم عائدا إلى القاهرة فى ختام زيارة استغرقت ثلاثة أيام ، ترأسها خلالها وفدا يضم مسئولين بالوزارة وعددا من رجال أعمال بمختلف القطاعات الصناعية والاقتصادية والتجارية .
أ ش أ

Scroll To Top