الأحد , 25 يونيو 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » مقالات وأراء

مقالات وأراء

Feed Subscription

هي الحرب الأهم في تاريخ مصر والعالم العربي، وبرغم مرور 41 عاما على نصر أكتوبر العظيم إلا أن المواطن المصري مازال مهتما بمعرفة أدق تفاصيل ما دار خلال تلك الفترة من عمر الوطن، لذا تحرص وكالة أنباء "ONA" على تقديم معايشة لفترة الحرب، من خلال نشر أبرز أخبار الجبهة وما صحبها من أحداث بشكل يومي وكأننا نعيش عام 1973.

أزمات الضمير العام بقلم| عبد الله السناوي

عبد الله السناوي

أخطر ما يمكن أن يعترض أى بلد اهتزاز ثقته فى نفسه ومستقبله. باهتزاز الثقة العامة قد تضيع كل قضية ويتبدد أى معنى. حسب قوانين الطبيعة والحياة والسياسة فإن لكل فعل رد فعل يساويه فى القوة ويضاده ... المزيد »

موقعة تيران البحرية بقلم | دعاء خليفة

unnamed (10)

وسط ترقب الشعب المصرى لمصير سليم الانصارى فى مسلسل كلبش ومتابعة مهمة عمر صلاح فى اليونان بمسلسل الزيبق واستمتاعهم ببرامج رمضان طلت علينا فقرة جديدة لسيرك ردئ كل ابطالة كمبارس دون المستوى، ... المزيد »

اللى اتكسر يتصلح فى التوكيل! بقلم| حمدي رزق

الإعلامي حمدي رزق

الإعلامي حمدي رزق المطالبات الفيسبوكية الشرسة باستقالة نواب تكتل 25- 30 من البرلمان بعد موقعة تيران وصنافير، وتخوينهم إن لم يستقيلوا، وكأنهم قصَّروا فى أداء الواجبات المَنُوطة بهم وطنياً، ... المزيد »

رسائل امرأة ترمِّم هرم الحب! | مفيد فوزي

2013-634940935873652198-365_main

يا قمراً فى سماء حياتى.. أكتب لك هذه القصاصات وأضعها بعناية بجوار سريرك وعلى ضوء الأباجورة تقرؤها ثم تزم شفتيك وتفكر بعمق ولا أدرى على وجه الدقة فيما تفكر. هل يشغلك أمرنا أنا وأنت أم يستهويك ... المزيد »

أحلم بمعجزة توقف «تيران وصنافير» بقلم| عماد الدين حسين

عماد الدين حسين

أتمنى أن تفكر الحكومة المصرية بهدوء وتأمل وروية وعقل فى نتيجة استطلاع الرأى الذى أجراه مركز «بصيرة». الاستطلاع الذى نشرت نتائجه أمس الأول يقول إن ٤٣٪ من المصريين يرون أن تيران وصنافير مصرية ... المزيد »

قطر تشترى الصمت الأمريكى بـ21 مليار دولار بقلم| عماد الدين حسين

عماد الدين حسين

طوال الأسبوع الماضى كانت قطر فى نظر البيت الأبيض والكثير من المؤسسات الأمريكية دولة راعية وممولة للإرهاب، ينبغى أن تتوقف عن ذلك فورا بل ومعاقبتها عمل إيجابى. فجأة صارت قطر حليفا استراتيجيا ... المزيد »

حركة «فاطر» بقلم| محمد مبروك

محمد مبروك

محمد مبروك إحدى المحاكم فى تونس قضت بمعاقبة أربعة أشخاص فطروا علنا فى نهار رمضان ، فأسس كريم عبدالله - مواطن تونسي - " حركة فاطر" للمطالبة بحرية الفاطرين و منع ملاحقتهم من السلطات التونسية ... المزيد »

إفطار الجيش.. والاندفاع نحو الرئيس بقلم | عماد الدين حسين

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين بدعوة كريمة من القيادة العامة للقوات المسلحة تناولت طعام الإفطار مساء الثلاثاء الماضى فى دار الدفاع الجوى بالقاهرة الجديدة. الحضور كان متنوعا وشاملا لمعظم فئات المجتمع، ... المزيد »

مذبحة دير الأنبا صموئيل.. قراءة متأنية واستنتاجات مهمة «دراسة» بقلم| ناجح إبراهيم

الدكتور ناجح إبراهيم

الدكتور ناجح إبراهيم إرهاصات الحادث فى شهر مارس الماضى تم الهجوم على كمين شرطة النقب الذى يقع على مدخل الطريق الصحراوى من أسيوط إلى الوادى الجديد، أى أنه يقبع على بداية الصحراء الغربية ... المزيد »

التغييرات الصحفية.. والمهمة شبه المستحيلة بقلم | عماد الدين حسين

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين كان الله فى عون كل زميل جديد تولى منصب رئيس مجلس إدارة أو رئيس تحرير فى حركة التغييرات الشاملة التى تم إعلانها يوم الأربعاء الماضى. أمام هؤلاء مهمات عمل شبه مستحيلة بسبب ... المزيد »

الملاذات الآمنة للإرهاب و الملاذات الحاضنة للاعتدال.. بقلم| محمد مبروك

18424501_10154593340238519_1415445024_n-281x300

كلمة الرئيس السيسي في السعودية إبان القمة الإسلامية الأمريكية اتسمت بقدر عال من المصداقية و المواجهة على حد قول جانب كبير من المجتمع فى مصر، توقف كثيرون على تساؤلاته عن الملاذات الآمنة و ... المزيد »

الرئيس ونائب دمياط وحكاية القرصان الأقتصادي بقلم| محمد الطوخي

18716602_1589658607710813_1613144179_n

تناولت في مقالي السابق آلية واضحه لتمويل الخزانة و التخلص من عجز الموازنه حتي تتم عمليه الإصلاح الاقتصادي بشكل واضح ، و لكن هذا الأسبوع لاحظت قرارا من البنك المركزي برفع سعر الفايده ٢٠٠ نقطه ... المزيد »

Scroll To Top