آخر الأخبار
الرئيسية » مقالات وأراء

مقالات وأراء

Feed Subscription

هي الحرب الأهم في تاريخ مصر والعالم العربي، وبرغم مرور 41 عاما على نصر أكتوبر العظيم إلا أن المواطن المصري مازال مهتما بمعرفة أدق تفاصيل ما دار خلال تلك الفترة من عمر الوطن، لذا تحرص وكالة أنباء "ONA" على تقديم معايشة لفترة الحرب، من خلال نشر أبرز أخبار الجبهة وما صحبها من أحداث بشكل يومي وكأننا نعيش عام 1973.

استديو الوعى.. بقلم| مفيد فوزي

download

١- ملاحظة منهجية ما كاد الرئيس ينطق بكلمة «الوعى» حتى انخرطت الأقلام والشاشات والميكروفونات فى الحديث عن صناعة الوعى وبث الوعى وآليات الوعى، وكأن الوعى «اختراع» اكتشف لتوه، مع أن الوعى قضية ... المزيد »

المصالح قبل الأخلاق فى لعبة السياسة بقلم| عماد الدين حسين

2143774

بعض الناس وبحسن نية شديد يعتقدون أن الحياة مثالية، وأن السياسة ينبغى أن تخضع للقواعد الأخلاقية والمثاليات، وليست للمصالح أو حتى للألاعيب السياسية المتقلبة. ومن سوء الحظ أن هؤلاء يصطدمون كل ... المزيد »

رسالة إليه! بقلم| مفيد فوزي

download

إذا أراد أحد من خبراء المهنة أن يلخصنى فأنا - بلغة المعادلات - (٢ص) أى صريح وصادم! وعادة ما تكون الصراحة صادمة. وقد تعلمت من كبار سبقونى فى المهنة أن «الصياغة» فى فن الكتابة هى الكتابة ذاتها، ومن ... المزيد »

صفقة القرن المعدلة بقلم| عبد الله السناوي

el-senawy-200

الكلام الأمريكى الجديد من أن «صفقة القرن» جاهزة ومكتوبة، واقعية ومنصفة، وقابلة للتطبيق يعوزه أى دليل مقنع. بنفس الكلام منسوبا إلى فريق «دونالد ترامب» فإن توقيت الإعلان عن الخطة الأمريكية ... المزيد »

عندما نحتاج إلى الموت..! بقلم|علاء الغطريفي

2018_5_24_22_40_3_127

لم يكن صديقي متشائمًا قط، لكنه أدرك ما يراه "قيم​ة تلك الحياة" بعد أن خبرها أو اكتشفها، كما يعتقد!! فكان نصه كما كتب، أملاً في خلاص أو أملاً في تصبر أو أملاً في دفعة للبقاء أو أملاً في رجاء مؤجل ... المزيد »

عائشة إسراء زيد هشام… الكهرباء أهم بقلم| د. جمال عبد الجواد

2017_5_26_20_17_12_997

يمر لبنان بأزمة طاقة طاحنة. حظ العاصمة بيروت هو الأفضل، كما هو حال العواصم دائما، فالكهرباء لا تنقطع عن أحيائها سوى ثلاث ساعات فقط يوميا، في حين يتم قطع التيار الكهربائي عن معظم مناطق لبنان ... المزيد »

وسائل «الخلل» الاجتماعي بقلم| محمد صلاح

39080076_2117445131801421_605364503521001472_n

مع نهاية القرن العشرين والذي كان يعتبر بداية هامة لظهور وسائل التواصل الاجتماعي وانتشارها في مصر، اعتبر أبناء جيلي ذلك فرصة جيدة للتواصل والتعرف علي الآخر، والانفتاح علي ثقافات متعددة، ... المزيد »

مى وأميرة.. والشهداء بقلم| عماد الدين حسين

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين مهما فعلنا، فلن نوفى الشهداء حقهم. هم قدموا أرواحهم، ثمنا لأمننا وأمن هذا البلد واستقراره، وبالتالى فنحن ندين لهم بالكثير والكثير. تذكرت هذا المعنى صباح السبت الماضى، وأنا ... المزيد »

كوبر وإعلاناته ومنتخب 90.. بقلم| د. هشام عطية عبد المقصود

2017_6_2_20_46_1_55

لا جديد فى كرة القدم وفى كأس العالم ومبارياته، وفيما يخص المنتخب المصرى فقد حقق إنجازا مهما بالصعود بعد غياب طويل ثم لاشيء، وفيما يخص المنتخبات الكبرى فقد كسبت وأحرزت مهما سعى المنافس دأبا ... المزيد »

منظومة الهزيمة.. بقلم| عمرو الشوبكي

2018_6_21_20_15_22_371

الكرة مكسب وخسارة، والرياضة فوز وهزيمة، وقد يضيف "فيلسوف" والحياة كذلك فيها النصر والهزيمة، وتاريخ مصر مثل كل بلاد الدنيا فيه انتصارات سياسية وعسكرية ورياضية مشرفة وفيها أيضا ... المزيد »

أسئلة غير إجبارية للحكومة المصرية.. بقلم| عبد الله السناوي

download

لم يكن هناك حوار عام على شيء من الجدية والموضوعية فى زوايا النظر حول الحكومة المصرية الجديدة ــ باستثناء تعليقات مقتضبة على ورق صحف، أو تفاعلات صاخبة على شبكة التواصل الاجتماعى. الاقتضاب ... المزيد »

Scroll To Top