الأربعاء , 26 يوليو 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » مقالات وأراء

مقالات وأراء

Feed Subscription

هي الحرب الأهم في تاريخ مصر والعالم العربي، وبرغم مرور 41 عاما على نصر أكتوبر العظيم إلا أن المواطن المصري مازال مهتما بمعرفة أدق تفاصيل ما دار خلال تلك الفترة من عمر الوطن، لذا تحرص وكالة أنباء "ONA" على تقديم معايشة لفترة الحرب، من خلال نشر أبرز أخبار الجبهة وما صحبها من أحداث بشكل يومي وكأننا نعيش عام 1973.

سحر فرعونى أصلى! بقلم | زاهي حواس

زاهي حواس

كان المصريون القدماء يستعملون السحر فى جميع نواحى حياتهم اليومية، السبب هو الإيمان الأصيل لديهم بأن هناك قوى خفية تؤثر فيهم مثل العين أو الحسد، وكذلك الجن و العالم غير المحسوس. وكان من ... المزيد »

لا تندم على ما حلمت.. بقلم| عبد الله السناوي

عبد الله السناوي

للأحلام الكبرى سطوتها على حركة التاريخ وصراعاته، حيث تستدعى بإلهامها بذل التضحيات دون حد أملا فى مستقبل مختلف. من أسوأ ما يتعرض له أى بلد أن يفضى انكسار الرهانات الكبرى إلى التشكيك فى شرعية ... المزيد »

استقالتان !! بقلم | محمد مبروك

محمد مبروك

  محمد مبروك لدينا فى مصر برلمان منذ عام 1866 منذ أن كان الحاكم يعين مجلسًا للشيوخ وبعده شورى النواب إلى أن عرفنا أول برلمان منتخب شعبيا فى 1924 كأحد مكتسبات ثورة المصريين فى 1919 و كتابة دستور ... المزيد »

هل فيه حلول لأزماتنا بعيدا عن جيوب المطحونين… نعم؟!! بقلم| د.رضا عبدالسلام

محافظ الشرقية السابق - رضا عبد السلام

محافظ الشرقية السابق - رضا عبد السلام أي دارس مبتديء للاقتصاد يعرف ان هناك استراتيجيات عديدة للتنمية...ولكن ليس شرطا في التنمية والاصلاح ان تتم من خلال تسويد معيشة الناس وتحويل حياتهم الى ... المزيد »

الحكومه تختار السهل بقلم| محمد الطوخي

محمد الطوخي

الحكومه تختار السهل الإصلاح الهيكلي في مصر هام جدا للمجتمع و للدوله و لكن اُسلوب التطبيق اري انه في اتجاه واحد و لذا يجب ان اذكركم بان اُسلوب علاج عجز الموازنه و تصحيح مسار الدعم يجب ان يكون في ... المزيد »

أزمات الضمير العام بقلم| عبد الله السناوي

عبد الله السناوي

أخطر ما يمكن أن يعترض أى بلد اهتزاز ثقته فى نفسه ومستقبله. باهتزاز الثقة العامة قد تضيع كل قضية ويتبدد أى معنى. حسب قوانين الطبيعة والحياة والسياسة فإن لكل فعل رد فعل يساويه فى القوة ويضاده ... المزيد »

موقعة تيران البحرية بقلم | دعاء خليفة

unnamed (10)

وسط ترقب الشعب المصرى لمصير سليم الانصارى فى مسلسل كلبش ومتابعة مهمة عمر صلاح فى اليونان بمسلسل الزيبق واستمتاعهم ببرامج رمضان طلت علينا فقرة جديدة لسيرك ردئ كل ابطالة كمبارس دون المستوى، ... المزيد »

اللى اتكسر يتصلح فى التوكيل! بقلم| حمدي رزق

الإعلامي حمدي رزق

الإعلامي حمدي رزق المطالبات الفيسبوكية الشرسة باستقالة نواب تكتل 25- 30 من البرلمان بعد موقعة تيران وصنافير، وتخوينهم إن لم يستقيلوا، وكأنهم قصَّروا فى أداء الواجبات المَنُوطة بهم وطنياً، ... المزيد »

رسائل امرأة ترمِّم هرم الحب! | مفيد فوزي

2013-634940935873652198-365_main

يا قمراً فى سماء حياتى.. أكتب لك هذه القصاصات وأضعها بعناية بجوار سريرك وعلى ضوء الأباجورة تقرؤها ثم تزم شفتيك وتفكر بعمق ولا أدرى على وجه الدقة فيما تفكر. هل يشغلك أمرنا أنا وأنت أم يستهويك ... المزيد »

Scroll To Top